الاحتلال الإسرائيلي يقمع المصلين في الحرم الإبراهيمي - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-08-13 23:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الاحتلال الإسرائيلي يقمع المصلين في الحرم الإبراهيمي
الاحتلال الإسرائيلي يقمع المصلين في الحرم الإبراهيمي

قمعت قوات الاحتلال المئات من المصلين في محيط الحرم الابراهيمي في الخليل بعد الاعتداء عليهم بقنابل الصوت والضرب واعتقال عدد منهم.


اقرأ أيضاً : بالصور.. أبرز الأحداث والتطورات الميدانية بالضفة الغربية وقطاع غزة


اعتدى جنود الاحتلال المدججين بالسلاح على المواطنين وطردهم من ساحات الحرم الابراهيمي الشريف عقب انتهاء صلاة الجمعة لمنعهم من التعبير عن غضبهم ورفضهم لسياسات الاحتلال المتواصلة في تهويد الحرم والسيطرة عليه ومنح مزيد من التسهيلات للمستوطنين.

وقال مدير أوقاف الخليل جمال ابو عرام أن هذا الاعتداء هو اعتداء وسابقة خطيرة وضربة قاتلة للحرم الابراهيمي فن قبل الاحتلال بعد محاولات قانونية متواصلة في إلغاء هذا العمل لكن الآليات عادت للعمل وبدء تنفيذ المشروع.

وزارة الأوقاف دعت إلى إغلاق مساجد المحافظة وتأدية صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي وهو ما قوبل بالزحف صوب المكان لكن إجراءات الاحتلال كانت حاضرة على البوابات ومنعت العديد من الدخول الى المكان واحتجزت آخرين بداخل الحرم وأطلقت صوبهم قنابل الصوت.

سلطات الاحتلال شرعت خلال الأيام الماضية بتنفيذ مشروع تهويدي جديد في ساحات الحرم الابراهيمي ومرافقه  يشمل تركيب مصعد كهربائي لتسهيل اقتحامات المستوطنين وفرض مزيد من السيطرة المكانية في المنطقة.

 

وأصيب عشرات المصلين بالاختناق، الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المصلين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، وكثفت من تواجدها العسكري عند بوابات الحرم ومحيطه.

وكان المواطنون قد توافدوا منذ ساعات الصباح إلى الحرم الإبراهيمي وأدوا صلاة الجمعة في أروقته وساحاته الخارجية، تلبية لدعوة وزارة الأوقاف لتعزيز التواجد فيه وحمايته من التهويد، ورفضا لسياسة الاحتلال وإجراءاته، والتي كان آخرها إنشاء "مصعد" كهربائي لتقسيم الحرم وتعزيز الاستيلاء عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter