Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. أبرز الأحداث والتطورات الميدانية بالضفة الغربية وقطاع غزة | رؤيا الإخباري

بالصور.. أبرز الأحداث والتطورات الميدانية بالضفة الغربية وقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2021-08-13 16:12 آخر تحديث: 2021-08-13 16:48
الاحتلال الإسرائيلي يصعد انتهاكاته في مدينة الخليل
الاحتلال الإسرائيلي يصعد انتهاكاته في مدينة الخليل

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : عباس يدعو أقاليم فتح الخارجية لإيصال صوت الفلسطينيين للعالم


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة خمسة منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، عولجوا ميدانيا.

وتشهد بيت دجن يوم الجمعة من كل أسبوع، ومنذ أشهر عدة، مواجهات مع الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين نتيجة اعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي، في مواجهات اندلعت على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات المواطنين برضوض واختناق، واعتقل خمسة آخرون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، المشاركين بالوقفة الأسبوعية لمناهضة الاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين ومتضامنا أجنبيا، عرف منهم المسن سليمان الهذالين، و4 شبان من عائلة الجبارين، وأعلنت المنطقة "عسكرية مغلقة".

كما أصيب عشرات المصلين بالاختناق، الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المصلين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، وكثفت من تواجدها العسكري عند بوابات الحرم ومحيطه.

وكان المواطنون قد توافدوا منذ ساعات الصباح إلى الحرم الإبراهيمي وأدوا صلاة الجمعة في أروقته وساحاته الخارجية، تلبية لدعوة وزارة الأوقاف لتعزيز التواجد فيه وحمايته من التهويد، ورفضا لسياسة الاحتلال وإجراءاته، والتي كان آخرها إنشاء "مصعد" كهربائي لتقسيم الحرم وتعزيز الاستيلاء عليه.

وفي قطاع غزة، أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، النار صوب مراكب الصيادين قبالة بحر غزة، مما ألحق أضرارا بمركب صيد.

وقال أحد الصيادين الفلسطينيين إن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص على مراكب صيد وفتحت صوبها خراطيم المياه وهي على بعد نحو ستة أميال بحرية قبالة شاطئ بحر مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمركب واحد على الأقل، وفقا لموقع اليوم السابع.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وأجبر الصيادون على الخروج من البحر.

وتتعمد بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة يوميا، وتمنعهم من ممارسة مهنتهم بحرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter