القضاة يهاجم قرار إقالته من رئاسة "الأردنية".. "محاكمة غيابية"

محليات
نشر: 2021-08-10 16:42 آخر تحديث: 2021-08-10 16:49
الدكتور عبدالكريم القضاة
الدكتور عبدالكريم القضاة

هاجم رئيس الجامعة الأردنية السابق الدكتور عبدالكريم القضاة قرار إقالته من منصبه، مؤكداً أن الإجراءات الذي اتخذت بإقالته هي أشبه بـ"محاكمة غيابية".

وقال القضاة في تغريدة له عبر تويتر: "اعتقدت ان وزير التعليم العالي يهاتفني ظهر الخميس الماضي ليطمئن على اثار الحريق في الجامعة، حيث امضيت الليل مشرفا على اجراءت السيطرة عليه".

وأضاف :"واذا به يخبرني بما معناه: رئاستك وعددا من رؤساء الجامعات انتهت، قدم استقالتك اذا رغبت، طبعا بلا تقييم وعلى طريقة منتصف القرن الماضي".

وقال القضاة في تغريدة أخرى: "إلغاء الية تقييم وتعيين رؤساء الجامعات الرسمية الاردنية، كما كان متبعا منذ أكثر من عقد من الزمان،وهو حال العالم المتقدم، يعتبر محاكمة غيابية، وكارثة حقيقية للتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن".

وفي تغريدة ثانية: "من معرفتي المتواضعة بشخصية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتجربته الشخصية في مجال التعيينات والاستقالات السابقة لرؤساء الجامعات ،لا استغرب أبدا أنه يفكر بالاستقالة".


اقرأ أيضاً : تعيين نذير عبيدات رئيسا للجامعة الأردنية


وكان صدر قرارا من مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء الموافق 4 /8 / 2021 برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبوقديس الموافقة على قبول استقالات رؤساء كل من الجامعات الرسمية: الأردنية، واليرموك، وآل البيت، والطفيلة التقنية، في حين تنهي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الألمانية الأردنية مدة رئاستها للجامعة نهاية الشهر الحالي.كما قرر المجلس الموافقة على التنسيب بتعيين كل من:

1) الأستاذ الدكتور نذير عبيدات / رئيساً للجامعة الأردنية.

2) الأستاذ الدكتور إسلام مساد/ رئيساً لجامعة اليرموك.

 3) الأستاذ الدكتور خالد السالم/ رئيساً لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

4) الأستاذ الدكتور هاني الضمور/ رئيساً لجامعة آل البيت.

5) الأستاذ الدكتور عمر المعايطة/ رئيساً لجامعة الطفيلة التقنية.

6) الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي / رئيساً للجامعة الألمانية الأردنية.


اقرأ أيضاً : أبو قديس يكشف عن نظام جديد لتعيين رؤساء الجامعات


كما قرر مجلس التعليم العالي التوصية لدولة رئيس الوزراء بقبول استقالة معالي المهندس هشام الخطيب من منصبه رئيساً لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، و قبول استقالة معالي السيد غالب الزعبي من عضوية مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية.وقرر المجلس التوصية لدولة رئيس الوزراء بتعيين معالي الدكتور جواد العناني رئيساً لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، إضافةً إلى التوصية بتعيين معالي الدكتور علي الحياصات عضواً في مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter