Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة الفلسطينية: ندرس إجازة بدون راتب لرافضي اللقاح | رؤيا الإخباري

الحكومة الفلسطينية: ندرس إجازة بدون راتب لرافضي اللقاح

فلسطين
نشر: 2021-08-10 12:29 آخر تحديث: 2021-08-10 12:35
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية - ارشيفية
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية - ارشيفية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية عن مناقشة مجلس الوزراء، الثلاثاء، مقترحًا لإعطاء الموظفين الحكوميين رافضي التطعيم إجازة بدون راتب.

وقال اشتية، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة: "هناك مقترح أمام مجلس الوزراء لإعطاء إجازة بدون راتب لمن يرفض تلقى التطعيم من الموظفين الرسميين إلى حين الإعلان عن انتهاء الوباء".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشرع ببناء مصعد كهربائي بالحرم الإبراهيمي


ويناقش المجلس قضايا تخص كهرباء طولكرم، وحزمة من مشاريع البنية التحتية من بناء مدارس جديدة ومرافق صحية وشراء أدوية وبرنامج لاستيعاب النساء العاملات في المستعمرات واسرائيل من اجل خلق فرص عمل بديلة لهن.

وفي سياق آخر، طالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي منع محاولات النظام القضائي للاحتلال مساومة أصحاب الأرض الأصليين في القدس على ترك منازلهم لصالح إحلال المستوطنين مكانهم.

وفيما يتعلق بأموال المقاصة، أشار اشتية إلى أن "إسرائيل" خصمت 100 مليون شيكل من الأموال المستحقة للسلطة من الضرائب هذا الشهر، بحجة دفعها لأسر الشهداء والأسرى.

وطالب اشتية حكومة الاحتلال بإعادة الأموال كاملة، مؤكدًا أن "هذا الإجراء غير شرعي وغير قانوني ويضعنا في موقف مالي صعب".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق أن هناك إن هناك عزوفا كبيرا جدا عن إجراء فحوصات كورونا، وأعداد الإصابات في ازدياد يومي ويوجد إدخال للمشافي، وهناك بعض المرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.


اقرأ أيضاً : كيان الاحتلال يسجل 14وفاة و3609 إصابات جديدة بكورونا


وأضافت الوزارة في تصريحات صحفية على لسان، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، أن الوضع لا يطمئن بسبب الانتشار الواسع للفيروس في العالم، راجيا المواطنين تلقي اللقاحات لأنها تخفف الأعراض في حال الإصابة.

وأشار الى أن الأرقام لا تعكس الواقع الموجود في فلسطين خصوصا الفترة الأخيرة، فمن يتوجه لإجراء فحص كورونا هم من يظهر عليهم أعراض أو يريدون السفر فقط.

وأشار إلى أن هناك عدم التزام واضح من قبل المواطنين بالإجراءات الصحية، مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الصحية حتى لا نذهب لإجراءات أوسع وأوسع.

أخبار ذات صلة

newsletter