Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيان الاحتلال يسجل 14وفاة و3609 إصابات جديدة بكورونا | رؤيا الإخباري

كيان الاحتلال يسجل 14وفاة و3609 إصابات جديدة بكورونا

فلسطين
نشر: 2021-08-09 23:17 آخر تحديث: 2021-08-09 23:17
صحة الاحتلال عبرت عن تخوفها من استمرار وتفاقم وتكون إصابات خطيرة ووفيات خصوصاً عند فئة غير المطعمين
صحة الاحتلال عبرت عن تخوفها من استمرار وتفاقم وتكون إصابات خطيرة ووفيات خصوصاً عند فئة غير المطعمين

سجل كيان الاحتلال الإسرائيلي 14 حالة وفاة و3609 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.


اقرأ أيضاً : كيان الاحتلال ينشر قائمة الدول التي يحظر السفر إليها بسبب كورونا


وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الاثنين، إن العدد الإجمالي وصل إلى 6555 وفاة، و904874 إصابة منذ انتشار الجائحة في آذار 2020.

وأضافت أن عدد الحالات الخطرة بلغ 373 حالة من بينهم 72 حالة حرجة و61 مريضا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وحذرت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي من توسع وامتداد الموجة الرابعة من جائحة كورونا في "إسرائيل" إلى ما أسمته بـ "المجتمع العربي" قريباً.

وقالت وزارة الصحة، "وصلنا الى عدد إصابات يومي لم نصل اليه منذ عشرة أسابيع، وكما في الموجات السابقة تبدأ بالمجتمع اليهودي وبعد 10-14 يوماً تنتقل للمجتمع العربي".

وعبرت الصحة عن تخوفها من استمرار وتفاقم وتكون إصابات خطيرة ووفيات خصوصاً عند فئة غير المطعمين وهم كثيرون، على حد قولها.


اقرأ أيضاً : "الصحة الاسرائيلية" تحذر: الموجة الرابعة من الكورونا بدأت


ووجهت عدة تعليمات للجمهور في مواجهة الموجة الرابعة من الجائحة:

اولاً: التطعيم لمن لم يتطعم بعد، وتشجيع جيل 12-16 بالتطعيم حالاً، لان هذه الفئة العمرية الأكثر تعرضاً للعدوى ولم يتطعموا بما فيه الكفاية.

ثانياً: الالتزام بوضع الكمامة في الأماكن المغلقة.

ثالثاً: عدم السفر للخارج للبلدان الحمراء.

رابعاً: اذا الزم أي إنسان بالحجر ليلتزم بذلك حتى يحافظ على سلامته وسلامة أهله ومن حوله".

وكانت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أن اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، وضع قائمة جديدة لتصنيف الدول، منعا لنقل العدوى إلى البلاد، وتدخل حيز التنفيذ بدءا من الإثنين 16 آب/ أغسطس.

ولفتت الوزارة إلى أن القرارات المتعلقة بالقائمة الجديدة ستصبح نافذة، بعد المصادقة على اللوائح والأوامر الحكومية المتعلقة بها.

ووفقا للقائمة المحدثة، فإن "البلدان الحمراء" التي تعتبر في "أقصى درجات الخطر"، إذ يحظر السفر إليها إلا في الحالات الاستثنائية التي توافق عليها لجنة الاستثناءات، تشمل: (تركيا - بلغاريا - البرازيل - جورجيا - المكسيك - إسبانيا)

وقائمة "الدول الصفراء" - منخفضة الخطورة، يُسمح بالسفر إليها، ويفرض على العائدين منها الحجر الصحي إلى حين الحصول على نتيجة سالبة لفحص PCR أو مرور مدة 24 ساعة على عودتهم (أيهما أقرب).

في المقابل، يُفرض الحجر الصحي لمدة كاملة على العائدين من هذه الدول، للأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم باللقاح المضاد لكورونا: (النمسا - استراليا - هونج كونج - هنغاريا - تايوان - مولدوفا - نيوزيلاندا - الصين - سنغافورة - جمهورية التشيك).

وبموجب قرار "كابينيت كورونا" تعتبر سائر الدول غير الواردة في القائمتين - الحمراء والصفراء، "دولا برتقالية" - معرضة للخطر؛ ويفرض على العائدين منها، الخضوع للحجر الصحي لمدة كاملة، بما في ذلك متلقي التطعيم والمتعافين من كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم فحص تصنيف البلدان في الفئات المختلفة من وقت لآخر وفقًا لبيانات المراضة، وسيتم نشر قائمة محدثة وفقًا لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter