الصين.. إجلاء 150 ألف شخص لتسهيل عودة أفيال مهاجرة لموطنها

هنا وهناك
نشر: 2021-08-10 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
فيلة في الصين
فيلة في الصين

أجلت السلطات في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين نحو 150 الف شخص من السكان لتسهيل عودة قطيع الأفيال المهاجرة لموطنها الأصلي.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: الأرض تختنق - فيديو


وقال مسؤول محلي في مؤتمر صحفي، إن قطيع الأفيال المكون من 14 فيلا آسيويا بريا يقترب حالياً من موطنها الأصلي بعد التنقل لعام ونصف، حيث عبر قطيع الأفيال نهر يوانجيانغ تحت توجيه اصطناعي واستمر في التوجه جنوباً.

وتابع، أنه تم إرسال أكثر من 25 ألف ضابط شرطة وطواقم معنية، مع نشر عدد كبير من المركبات والطائرات بدون طيار لرصد وتوجيه الأفيال المتنقلة، كما تم توفير 180 طناً من المواد الغذائية للأفيال أثناء تنقلها.

وتحظي الأفيال الآسيوية البرية، وهي من الأنواع الرئيسية في الغابات المطيرة، بحماية الدولة من المستوى الأول في الصين، وبفضل الجهود الكبيرة لحماية البيئة والحياة البرية، زاد عدد الأفيال في البلاد إلى حوالي 300 فيل، مع انتشار معظمها في مقاطعة يوننان.

وعلى صعيد آخر قالت السلطات المحلية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، أمس الإثنين، إن الأمطار الغزيرة أثرت على أكثر من 100 ألف من السكان في المقاطعة وأجبرت أكثر من 7000 شخص على الإجلاء الطارئ.

وقالت مديرية موارد المياه في مقاطعة سيتشوان الصينية إن الأمطار الغزيرة ضربت المناطق من شمال شرقي المقاطعة، من الساعة الثامنة صباح يوم السبت إلى الساعة الثامنة صباح الأحد، ما أدى إلى إغراق الطرق ورفع مستويات المياه في العديد من الأنهار المحلية فوق مستويات الإنذار.


اقرأ أيضاً : ارتفاع ملحوظ باصابات كورونا المحلية في الصين


وقالت محطة الأرصاد لمدينة نانتشونغ، إن المنطقة شهدت هطول أمطار بلغت 424.8 مليمتر خلال فترة 24 ساعة.

وذكرت التقديرات الاولية أن هطول الأمطار الغزيرة على مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين تسببت في خسائر اقتصادية قيمتها 250 مليون يوان (38.57 مليون دولار).

يذكر أن الصين تتلقى أعلى معدل هطول للأمطار في الصيف، وفي الشهر الماضي، تعرضت مقاطعة خنان بوسط البلاد لعواصف شديدة، حيث شهدت عاصمة المقاطعة تشنغتشو ما يعادل أمطارًا لمدة عام في ثلاثة أيام فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter