وفاة 9 أشخاص في مستشفى لمصابين كورونا في روسيا بسبب انقطاع الاكسجين

عربي دولي
نشر: 2021-08-09 21:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وفيات جراء انقطاع الأكسجين في أحد مستشفيات روسيا
وفيات جراء انقطاع الأكسجين في أحد مستشفيات روسيا

قضى تسعة مصابين بكوفيد-19 الاثنين بعد عطل طرأ على أنبوب اكسجين في مستشفى في فلاديكافكاز، عاصمة جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية، وفق ما افاد وزير الصحة.

وقال الوزير بحسب ما نقلت وكالات الانباء الروسية إن "تسعة مرضى مصابين بفيروس كورونا توفوا جراء نقص في الاكسجين في مستشفى فلاديكافكاز. حصل انقطاع في نظام الاكسجين اليوم".

وقبل نحو 10 أيام أعلنت السلطات الروسية، تسجيل 783 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ما رفع الإجمالي إلى أكثر من 150 ألف شخص.


اقرأ أيضاً : المتحور دلتا يصل إلى الصين ويضعها أمام اختبار صعب


وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي الفيروس التاجي، في بيان، عن "تسجيل 23 ألفا و704 إصابات جديدة بسبب انتشار سلالة "دلتا" التي ظهرت لأول مرة في الهند، وهي سلالة شديدة العدوى".

وبدأ الوضع في موسكو، التي لا تزال المنطقة الأكثر تضررًا في روسيا، في التحسن بسبب الجهود المستمرة من قبل السلطات، بحسب المصدر نفسه.

ووفقًا لرئيس بلدية موسكو، يتم تطعيم أكثر من 100 ألف شخص ضد فيروس كورونا يوميًا.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في روسيا في ذلك الوقت أكثر من 6 ملايين و30 ألفًا، توفي منهم 150 ألفًا و705، وتعافى ما يزيد على 5 ملايين و404 آلاف، وفق موقع "وورلد ميتر".

وتعد روسيا من أكثر 10 دول تضرراً بالعالم من فيروس كورونا، وبلغ بإجمالي وفيات 161343، وإجمالي إصابات 6.340.370 ملايين حتى أمس الأحد.

وسجلت روسيا وفيات قياسية بداية شهر يوليو، وتجدد تفشي فيروس كورونا في روسيا منذ منتصف حزيران/يونيو مع تباطؤ حملة التطعيم. ورغم اطلاقها منذ كانون الأول/ديسمبر، لم تشمل الحملة حتى الآن سوى 23,6 مليونا من إجمالي 146 مليون روسي، أي 16% من السكان الذين لا يزال كثير منهم متخوفا من اللقاحات.

واتخذت السلطات في مناطق عدة وخصوصا في موسكو تدابير لحثّ الناس على التطعيم، من أبرزها فرض حيازة شهادة صحيّة لارتياد المطاعم في العاصمة.


اقرأ أيضاً : روسيا تعتزم إقامة منطقة تجارة حرة في جزر متنازع عليها مع اليابان


كذلك باشرت موسكو الخميس حملة تلقيح بجرعة ثالثة لمن تلقوا جرعتين قبل أكثر من ستة أشهر، في مسعى لتحصينهم ضد المتحورات الجديدة.

وحثّ الرئيس فلاديمير بوتين مواطنيه الأربعاء على "الاستماع إلى الخبراء" وعدم تصديق الإشاعات حول كوفيد-19، لكنه عارض جعل التطعيم إجباريا على المستوى الوطني.

ويرفض الكرملين الذي أقر بتعذر تحقيق هدف تلقيح 60 بالمئة من السكان بحلول آب/أغسطس، حتى الآن فرض إغلاق وطني للحفاظ على الاقتصاد الهشّ.

وسجلت روسيا إجمالا 5,5 ملايين إصابة بينها 137,262 وفاة جراء الفيروس، وفق الأرقام الرسمية. لكن وكالة روستات للإحصاء التي تعتمد تعريفا أوسع للوفيات المرتبطة بالفيروس، سجلت 270 ألف وفاة منذ نهاية نيسان/ابريل.

أخبار ذات صلة

newsletter