Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري يعد بتحسين الرعاية الصحية للأردنيين الأكثر عرضة للأمراض النفسية - فيديو | رؤيا الإخباري

الهواري يعد بتحسين الرعاية الصحية للأردنيين الأكثر عرضة للأمراض النفسية - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-08 14:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزير الصحة خلال افتتاح القسم القضائي
وزير الصحة خلال افتتاح القسم القضائي

افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الأحد، التوسعة الجديدة للقسم القضائي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في مدينة الفحيص.

وأكد الهواري خلال الافتتاح، ضرورة الاهتمام اللازم بمرضى الصحة النفسية، من خلال حرص الوزارة على تقديم الخدمات الصحية النفسية في عياداتها المتخصصة في جميع محافظات المملكة.

ولفت إلى أن توسعة المستشفى، الذي تم تشييده عام 1987، ستعمل على احداث نقلة نوعية في تقديم خدمات العلاج والرعاية الكافية لمرضى الصحة النفسية وضمن المستوى المطلوب.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يتحدث عن أسوأ سيناريو في ظل ارتفاع أعداد كورونا في الأردن.. فيديو


وأوضح أن وزارة الصحة تسعى إلى تطوير وتحسين الرعاية الصحية للفئات الاكثر عرضة للأمراض النفسية، اذ قامت بتجهيز القسم القضائي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية على المستوى الفني والبشري (بما في ذلك الكوادر الطبية والتمريضية) الذي تم الانتهاء من اعادة بنائه وتوسعته قبل سنوات. وقال الوزير، انه تم تشييد القسم القضائي الجديد، نظرا لازدياد الحالات القضائية المحولة من محكمة الجنايات الكبرى والمدعين العامين ومحكمة امن الدولة للتقييم وتنظيم التقارير الطبية بالحالات المحولة.

ويشتمل القسم القضائي على 142 سريرا، فيما تبلغ مساحته 6196 مترا مربعا، ويحتوي على أقسام الاشعة وعيادات اسنان ومختبر مجهز بأحدث الاجهزة وعيادات للطب النفسي وعلم النفس والاجتماع، بالإضافة إلى خدمات الاعاشة (المطبخ) والمصبغة، ومكاتب ادارية، ومكتب لمرتبات الامن العام.


اقرأ أيضاً : الجمعية الملكية للتوعية الصحية تتبرع لوزارة الصحة لدعم الجهود المبذولة في حملات التطعيم ضد كورونا


كما تم توفير نظام تدفئة مركزية آمنة، وانظمة تكييف في صالات الطعام وقاعات الترفيه والنشاطات الاجتماعية وصالات الرياضة. وجال الوزير في المركز، بحضور متصرف لواء ماحص والفحيص هاشم العبداللات ومدير شرطة البلقاء تامر المعايطة، ونائب مدير إدارة مركز الإصلاح والتأهيل العميد اشرف العمريين، والمنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء نذير العواملة، ومدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور صائب ابو عبود، ورئيس مركز امن ماحص والفحيص المقدم حسان عليمات ومدعي عام السلط القاضي مؤيد الدردور ورئيس محكمة بداية السلط القاضي نهاد الحسبان.


اقرأ أيضاً : الصحة تقرر صرف مكافآت مالية لمئات الأطباء.. أسماء


وكان الدكتور الهواري قد زار مبنى القسم القضائي من مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في أول أيام عيد الأضحى المبارك الماضي، وأوعز حينها للمعنيين بالوزارة لتجهيزه وتأثيثه ورفده بالكوادر الفنية والادارية اللازمة، ليباشر عمله بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، وتقديم خدمات الرعاية والصحة النفسية وتحسين نوعية معيشة نزلاء القسم القضائي.

أخبار ذات صلة

newsletter