Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وسم #دلال_عبدالعزيز يتصدر "تويتر" في الأردن | رؤيا الإخباري

وسم #دلال_عبدالعزيز يتصدر "تويتر" في الأردن

هنا وهناك
نشر: 2021-08-07 14:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز
الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز

تصدر وسم #دلال_عبدالعزيز قائمة أكثر المواضيع تداولا على منصة "تويتر" في الأردن، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وفاة الفنانة المصرية الكبيرة دلال عبدالعزيز.


اقرأ أيضاً : وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز


وتوفيت الفنانة دلال عبدالعزيز زوجة الفنان الراحل سمير غانم، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا امتد لحوالي 4 أشهر.

ورحلت دلال عبدالعزيز بعد أقل من 3 شهور على وفاة زوجها الفنان سمير غانم، الذي وافته المنية في العشرين من شهر أيار/مايو الماضي.

ودعا أردنيون للراحلة بالرحمة والمغفرة، والصبر والسلوان لعائلتها، كما قدم العديد من مشاهير الفن العرب العزاء لذوي الفقيدة، داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

وولدت الراحلة في 17 كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق.

وقدمها المخرج نور الدمرداش لأول مرة في مسلسل "بنت الأيام" عام 1977 بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل.

بعد التخرج من الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية "أهلا يا دكتور" مع صديق عمره سمير غانم.

تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عاما وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

قدمت على خشبة المسرح العديد من الأعمال منها "فخ السعادة الزوجية" و"هالة حبيبتي" و"فارس وبني خيبان" و"أخويا هايص وأنا لايص" و"حب في التخشيبة" و"جوازة طلياني".

وفي التلفزيون اشتهرت بدور "نجاة" في مسلسل "ليالي الحلمية" ومن بعده مسلسلات "لا" و"للعدالة وجوه كثيرة" و"حديث الصباح والمساء" و"الناس في كفر عسكر" و"ابن الأرندلي" و"حق ميت" و"الهروب" و"سابع جار" و"فلانتينو" و"في بيتنا روبوت".


اقرأ أيضاً : وفاة الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما


أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها "يا رب ولد" و"بئر الخيانة" و"بنات حارتنا" و"البوليس النسائي" و"صراع الزوجات" و"النوم في العسل" و"مبروك وبلبل" و"أسرار البنات".

ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل "آسف على الإزعاج" و"لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية" و"قلب أمه" و"البدلة"، وكذلك في مسلسل "ملوك الجدعنة"، آخر أعمالها.

أخبار ذات صلة

newsletter