وفاة الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما

هنا وهناك
نشر: 2021-05-20 18:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الفنان المصري سمير غانم
الفنان المصري سمير غانم

أعلنت وسائل إعلام مصرية، الخميس، وفاة الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما.


اقرأ أيضاً : سمير غانم في حالة حرجة.. ودنيا وإيمي تطلبان الدعاء له


وتوفي الفنان المصري إثر معاناته مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ودخوله العناية المركزة لعدة أيام.

 وسمير غانم يعد أحد رموز الكوميديا في مصر والعالم العربي، استطاع عبر مشواره الفني الحافل، أن يحظى باهتمام الجمهور، وكان واحدا من  أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، مع رفيقي الدرب جورج سيدهم، والضيف أحمد.

ولد سمير غانم، في محافظة أسيوط، مصر عام 1937، حيث انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة اقتداء بوالده الذي كان ضابط شرطة، ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه عامين متتاليتين فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وتغير فكره وتكوينه تماما عندما انضم للفرق الفنية في جامعته.

 بداية سمير غانم الأولى في عالم الفن كانت من خلال اجتماعه مع الفنان وحيد سيف، وعادل نصيف، حيث شكلوا فرقة اسكتشات غنائية تقدم عروضا على المسرح في مدينة الإسكندرية غير أن الفرقة لم تستمر بسبب انسحاب وحيد سيف، ثم نصيف.

واشتهر في تلك الفترة جورج سيدهم، داخل جامعة عين شمس وكذلك الضيف أحمد، داخل جامعة القاهرة وهنا جمع بينهما سمير غانم، وشكلوا أشهر فرقة مسرحية عرفت على الخشبة وكذلك في السينما باسم "ثلاثي أضواء المسرح".

 البداية الحقيقية لمع نجم فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، بشكل كبير بعد تقديم مسرحية "طبيخ الملايكة" من إخراج حسن عبد السلام عام 1964، حتى جاءت المشاركات في أفلام: "آخر شقاوة، المشاغبون، المغامرون الثلاثة، الشقيقان، آخر جنان، الأصدقاء الثلاثة، 30 يوم في السجن، صغيرة على الحب"، وغيرها.

في عام 1970 انفرط عقد فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، على إثر وفاة الضيف أحمد، المفاجئة والتي جاءت بسبب نوبة قلبية، وحاول "سمير وجورج"، إيجاد بديل ولكن لم يستطيع أحد إثبات جدارته بديلًا فقررا أن يعملا معًا في المسرح. رحلة مع الفوازير "فطوطة" ولم تنقطع الفرقة عن تقديم اسكتشات غنائية مسرحية في العديد من المناسبات، رغم النشاط السينمائي، بالإضافة إلى تقديمهم "فوازير رمضان" مع المخرج محمد سالم.

أخبار ذات صلة

newsletter