الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاستهداف ناشطين فلسطينيين في لبنان

فلسطين
نشر: 2021-08-06 11:54 آخر تحديث: 2023-06-18 12:53
قصف صاروخي من لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة
قصف صاروخي من لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة

أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوقع أن تستمر تنظيمات فلسطينية في لبنان في إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الكيان المحتل، وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف"، فيما أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن إطلاق صورايخ صوب الجولان.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يفعل صفارات الإنذار بعد هجمات صاروخية من لبنان


وكانت تقديرات الجيش ، في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من لبنان باتجاه الكيان، في الأشهر الأخيرة وكذلك ليل الأربعاء الخميس، أن تنظيمات فلسطينية في لبنان نفذت ذلك.

وحسب الصحيفة، فإن الغارة الإسرائيلية ليلة الأربعاء – الخميس الماضية كانت غايتها الأساسية تمرير رسالة أخرى إلى لبنان بعد إطلاق قذائف مدفعية باتجاه الإراضي اللبنانية خلال يوم الأربعاء، وأن "الأهداف التي قصفها الجيش الإسرائيلي لا أهمية عسكرية لها".

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاثة أهداف مختلفة في لبنان، الخميس،وأحد هذه الأهداف هو المكان الذي تم إطلاق القذائف الصاروخية منه باتجاه إسرائيل قبل أسبوعين، ويقع بالقرب من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، جنوبي صور.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن غاراته كانت رسائل هامة إلى لبنان، ويتوقع أن يزيد عملياته لجمع المعلومات الاستخباراتية حول الناشطين الفلسطينيين في المخيمات في محاولة للجم نشاطهم.

وأضافت الصحيفة أن تل أبيب أرادت من خلال الغارات الجوية نقل رسالة إلى حكومة لبنان والجيش اللبناني بأن مهاجمة بنية تحتية لبنانية موجودة على الطاولة إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية.

أخبار ذات صلة

newsletter