مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال الإسرائيلي شن الخميس أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات

الاحتلال الإسرائيلي يفعل صفارات الإنذار بعد هجمات صاروخية من لبنان

الاحتلال الإسرائيلي يفعل صفارات الإنذار بعد هجمات صاروخية من لبنان

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تفعيل صفارات الإنذار في مرتفعات الجولان والجليل الأعلى القريبة من الحدود مع لبنان، فيما أفادت وسائل إعلام بسماع دوي انفجارات في مزارع شبعا اللبنانية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات


وأوضح التحدث باسم جيش الاحتلال أن التفاصيل قيد الفحص.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إن الحديث يدور حول إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان بإتجاه الجولان والجليل دفعة واحدة، لم يتم تحديد وقوع إصابات بعد.

والخميس، أعلن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي أنه شن أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات مؤكدا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه شمال الدولة العبرية من جنوب لبنان الذي حذرت رئاسته من "وجود نوايا (إسرائيلية) عدوانية تصعيدية".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن مقاتلاته "استهدفت بنى تحتية ومواقع إطلاق صواريخ من لبنان أطلقت منها صواريخ لأهداف إرهابية". وأضاف أنه تم قصف "هدف في المنطقة أيضا كانت قد أطلقت منه صواريخ في الماضي".

ويأتي هذا الإعلان غداة إطلاق ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الدولة العبرية الأربعاء، حسب جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي قال إن اثنين منها سقطا في الكيان المحتل في حين لم يتعد الثالث الحدود.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون في بيان إن "استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ 2006". ورأى عون في البيان الصادر عن مكتبه أن هذا "يؤشر إلى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته".