زهير النوباني يخرج عن صمته: عمري 70 عاما ولا أملك تقاعدا بسبب فشل نقابة الفنانين

هنا وهناك
نشر: 2021-08-05 12:07 آخر تحديث: 2021-08-05 21:46
الفنان زهير النوباني
الفنان زهير النوباني

خرج الفنان الأردني زهير النوباني عن صمته، منتقدا أداء نقابة الفنانين الأردنيين التي وصفها بأنها وصلت إلى أبعد حدود الفشل.


اقرأ أيضاً : زهير النوباني لرؤيا: "نويت الهجرة" لأحرك المياه الراكدة


وقال النوباني في حديث لـ"رؤيا" إن نقابة الفنانين تواجه حالة من سوء الإدارة وفشل استثماراتها، وضبابية في النظام الداخلي، إضافة إلى فشل صندوق التقاعد الذي تم الاعتراف بسقوطه بحجة جائحة كورونا، على حد وصفه.

وأشار إلى أن فشل الإدارة يحرم العديد من القامات الوطنية من التقاعد، قائلا: "أبلغ من العمر 70 عاما ولا يوجد لدى النقابة من مدخرات لدفعها لي كمتقاعد".

وانتقد النوباني إصرار بعض القائمين على إدارة النقابة في الاستمرار بعملهم والترشح، مؤكدا أن عددا من القائمين على النقابة يجلسون على ذات المقاعد منذ 16 و18 عاما دون أي إنجازات.

وتساءل عن أسباب التعنت والإصرار على إدارة نقابة بحجم الفنانين، مشبعة بالخلل الإداري وغير قادرة عن القيام بواجباتها بالشكل المطلوب، على عكس الحال في نقابات أخرى.

وقال النوباني: "21 عاما وأنا أدفع للتأمين الصحي، وعندما احتجته قيل لي إنه علي دفع 50 بالمئة".

كما تساءل ما إن كان هناك أي مصالح شخصية تعود للقائمين على النقابة.


اقرأ أيضاً : النوباني يرد على منشور "نويت الهجرة"


واختتم النوباني حديثه بالقول: "من المخجل أن تستجدي نقابة الفنانين من صندوق همة وطن مبلغ 30 ألف دينار، وتوزيع مبالغ بسيطة على الفنانين في الوقت الذي كان لديها مئات آلاف الدنانير والتي صرفت كرواتب للنقباء وغيره".

أخبار ذات صلة

newsletter