Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البابا يطلب "مبادرات ملموسة" من أجل لبنان | رؤيا الإخباري

البابا يطلب "مبادرات ملموسة" من أجل لبنان

عربي دولي
نشر: 2021-08-04 14:33 آخر تحديث: 2021-08-04 14:33
يواجه لبنان أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية في تاريخه
يواجه لبنان أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية في تاريخه

طالب البابا فرنسيس الأربعاء، خلال أول جلسة استقبال عامة له منذ العملية التي خضع لها مطلع تموز ب"بمبادرات ملموسة" من أجل لبنان، بعد عام من الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وأسفر عن 214 قتيلاً.


اقرأ أيضاً : الفاتيكان: البابا فرنسيس سيبقى في المستشفى لأيام عدة


وقال في ختام اللقاء "اليوم أناشد المجتمع الدولي أن يساعد لبنان على طريق القيامة من خلال مبادرات ملموسة وليس بالكلام فقط".

وأضاف "آمل أن يكون المؤتمر الذي تنظمه فرنسا والأمم المتحدة والذي ينعقد حاليا (حول مساعدات إنسانية للبنان) مثمرا".

تنظم فرنسا الأربعاء مؤتمرا عبر الفيديو برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع ممثلين عن أربعين دولة ومنظمة دولية لجمع 350 مليون دولار للشعب اللبناني.

وبدا البابا الذي خضع لعملية جراحية في القولون مطلع تموز، في حالة جيدة خلال هذه جلسة الاستقبال العامة الأولى بعد إجازة شهر تموز التقليدية.

وتابع البابا "بعد مرور عام على الانفجار الفظيع الذي حدث في مرفأ بيروت وتسبب بالقتل والدمار أرفع صلواتي لهذا البلد العزيز وخصوصا الضحايا وعائلاتهم والعديد من الجرحى وكل الذين خسروا منازلهم وعملهم. وكثيرون فقدوا أيضا الرغبة في العيش".

وختم البابا حديثه قائلاً "أعزائي اللبنانيين رغبتي في زيارتكم كبيرة وصلواتي من أجلكم متواصلة لكي يعود لبنان مرة أخرى رسالة أخوة وسلام لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها".

وبعد عام من الانفجار الدامي يواجه لبنان أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية في تاريخه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter