وزير تربية أسبق: تعليق دوام المدارس خلال جائحة كورونا لم يكن له معنى- فيديو

محليات
نشر: 2021-08-03 20:37 آخر تحديث: 2021-08-03 21:11
وزير التربية السابق الدكتور فايز السعودي
وزير التربية السابق الدكتور فايز السعودي

قال وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي إن الحكومة وصلت لقناعة تامة ان وجود الطالب في المدرسة افضل من وجوده خارجها.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يتحدث عن أسوأ سيناريو في ظل ارتفاع أعداد كورونا في الأردن.. فيديو


وأضاف السعودي خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا ان تعليق الدوام في المدارس خلال جائحة كورونا لم يكن له معنى.

وتساءل السعودي كيف لوزارة التربية أن تحقق البرتكول الصحي في صفوف يتواجد بها 60 طالبا، مقترحا على وزارة الوزارة استئجار بعض المدارس الخاصة الفارغة بسبب الجائحة.

وبين السعودي أن ما حدث في الأردن خلال جائحة كورونا ليس تعليما عن بعد بل كانت بث معلومات من خلال المنصة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يكشف موعد نتائج التوجيهي وعودة التعليم الوجاهي في الأردن


من جهته قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني إن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس أكد لي ان التعليم سيكون وجاهيا في العالم الدراسي المقبل، مشيرا الى أن بعض المدارس الخاصة وفرت منصات تعليمية قوية.

وأشار المومني الى ان تضارب التصريحات الحكومية هي من خلقت حالة من عدم الثقة في عودة التعليم وجاهيا العام الدراسي المقبل، مؤكدا انه واثق من عودة التعليم وجاهيا.

رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور بلال المومني إن وزارة التربية والتعليم لن تستطيع تحقيق التباعد بين الطلبة في حال العودة الى التعليم الوجاهي.

الدكتور فاخر دعاس من حملة ذبحتونا قال إنه لم يعد لدينا اليوم ترف النقاش في شكل التعليم إن كان عن بعد أو وجاهيا، مشيرا الى أن البروتوكول الصحي لعودة التعليم وجاهيا كان "طبقيا".

أخبار ذات صلة

newsletter