Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق 3 منشآت وإنذار ومخالفة 53 أخرى لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية | رؤيا الإخباري

إغلاق 3 منشآت وإنذار ومخالفة 53 أخرى لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية

الأردن
نشر: 2021-08-01 13:34 آخر تحديث: 2021-08-01 13:35
إغلاق منشآت - تعبيرية
إغلاق منشآت - تعبيرية

أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية الأخرى، خلال شهر تموز الماضي، 3 منشآت سياحية وحررت إنذارات ومخالفات لـ53 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة" تشدد حملات التفتيش على مخالفات أوامر الدفاع


واوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، ان لجان الكشف نفذت 1452 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 107 منشأة، ومنع وإيقاف منشأة واحدة عن استقبال النزلاء، مبينة وجود 1085 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، بالإضافة الى البروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.


اقرأ أيضاً : “الصناعة والتجارة": تحرير 46 مخالفة لعدم الالتزام بأوامر الدفاع


واشارت الى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته، والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter