فريق تحقيق من 5 مدعين عامين بحادثة انقطاع الأكسجين في الجاردنز

محليات
نشر: 2021-07-25 06:43 آخر تحديث: 2021-07-25 10:57
محيط مستشفى الجاردنز
محيط مستشفى الجاردنز

قرر النائب العام في عمّان حسن العبداللات تشكيل فريق تحقيق من خمسة مدعين عامين بحادثة انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز، وفق مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمجلس القضائي.


اقرأ أيضاً : الهواري: الوفاة الأولى في مستشفى الجاردنز سجلت قبل انقطاع الكهرباء بـ20 دقيقة والثانية بعد ساعة ونصف - فيديو


وقال المصدر إن الفريق باشر إجراءات التحقيق والكشف على مكان الحادث والتحرز على الملفات الطبية للمتوفين وضبط أي أدلة تساعد في التحقيق، وجرى الكشف على جثث المتوفين الاثنين وإرسالهما إلى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير للوقوف على سبب الوفاة.

من جهته أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، فجر الأحد، تسجيل حالتي وفاة في مستشفى الجاردنز.

ولفتت إلى أنَّه يجري حاليا الاستماع إلى الشهود والطاقم الطبي والتمريضي، وما زال النائب العام وفريق التحقيق موجودين في مكان الحادث حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق.


اقرأ أيضاً : نقل جثتي المتوفيين بمستشفى الجاردنز إلى الطب الشرعي في مستشفى البشير


وقال الهواري في إن الوفاة الأولى سجلت قبل 20 دقيقة من انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى، والثانية بعد ساعة ونصف، مشيرا إلى وجود 60 حالة في المستشفى جميعها بوضع مستقر.

وأضاف الهواري أن النيابة العامة تحقق في الحادثة للوقوف على أسباب الوفاة، وما إن كان لانقطاع التيار الكهربائي سبب في ذلك، مبينا أن ما حدث في مستشفى الجاردنز تماس كهربائي ولم يتسبب في توقف كافة أجهزة المستشفى.

وشدد الهواري على أن التحقيق سيكون واضح وشفاف وستقدمه النيابة العامة فور الإنتهاء من التحقيقات، وخلال ساعات.

ولفت الهواري إلى ان حالتي الوفاة كانتا في حال صحية حرجة، وأن تشريح الجثث سيتم بإيعاز من الإدعاء العام.

أخبار ذات صلة

newsletter