Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انقلاب جذري مرتقب على الطقس في الأردن.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

انقلاب جذري مرتقب على الطقس في الأردن.. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-07-19 13:27 آخر تحديث: 2021-07-19 13:27
أردني يسكب الماء على رأسه للتخفيف من الحرارة
أردني يسكب الماء على رأسه للتخفيف من الحرارة

تعيش عموم مناطق بلاد الشام تحت تأثير كتلة هوائية حارة ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بكثير، إذ لا تزال المنطقة واقعة تحت تأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وتيارات جنوبية شرقية حارة في طبقات الجو المتوسطة والعالية.


اقرأ أيضاً : طقس الاثنين في الأردن.. الحرارة تقترب من الـ 40 في مناطق بعمان والكتلة تصل الى الذروة


وتشير مخرجات الخرائط الجوية إلى أن هناك تغييرا جذريا مُتوقعا على الطقس اعتبارا من الأربعاء يتمثل بانخفاض ملموس على درجات الحرارة في عموم المناطق.

التغيير يلوح في الأفق

يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقاء الطقس حاراً عموماً في أغلب المناطق، ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، ولكن، واعتباراً من الأربعاء يُتوقع أن يتمركز مرتفع جوي قوي فوق مناطق هامة من غرب ووسط القارة الأوروبية، وبناءً على ذلك، تنتقل الكتل الهوائية الباردة نسبياً من مناطق وسط وشمال أوروبا نحو الأجزاء الشرقية منها وصولاً الى دول البلقان وتركيا، مما يعني أن منطقة بلاد الشام ستُصبح ضمن مسار كُتل هوائية ذات درجات حرارة اعتيادية.

وفي التفاصيل، تتأثر سائر منطقة بلاد الشام بكتلة هوائية اعتيادية الحرارة وذات قيم حول المعدلات العامة يوم الأربعاء أي ثاني أيام عيد الأضحى المُبارك، لتنخفض على إثرها درجات الحرارة بشكلٍ ملموس، وتسود أجواء صيفية اعتيادية في معظم المناطق، بينما يكون الطقس حاراً في المناطق المنخفضة، وكنتيجة لتوزيع الأنظمة الجوية، تنشط الرياح الغربية في معظم المناطق وتكون مثيرة للغبار خاصةً في المناطق الصحراوية، كما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في المناطق الساحلية لسوريا.


اقرأ أيضاً : التلقيح في المنازل وضبط منتحل صفة رجال الأمن.. أبرز أحداث الأردن الأحد


وخلال ساعات الليل، يطرأ انخفاض ملموس وواضح على الحرارة، لتسود أجواء معتدلة بوجهٍ عام في المناطق الجبلية والسهول، في حين قد تميل للبرودة أثناء ساعات الليل المتأخر خاصةً في القمم الجبلية، وترتفع نسب الرطوبة وتظهر السُحب المنخفضة ويتشكّل الضباب الخفيف في المناطق الداخلية الغربية من سوريا وفلسطين وشمال الأردن.

ومع سيطرة كتلة هوائية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها الطبيعية، يكون الطقس مناسبا للخروج في رحلات وممارسة النشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر خاصةً في المناطق الجبلية، مع مراعات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة والاكثار من شرب السوائل، أما خلال ساعات الليل يُنصح بارتداء معطف خفيف خاصةً مع ساعات الليل المتأخرة.

أخبار ذات صلة

newsletter