المدارس الخاصة: الفاقد التعليمي نسبته قليلة جدا لدينا وتطبيقه اختياري - فيديو

محليات
نشر: 2021-07-18 20:06 آخر تحديث: 2021-07-18 20:19
نقيب اصحاب المدارس الخاصة - منذر الصوراني
نقيب اصحاب المدارس الخاصة - منذر الصوراني

أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني، أن الفاقد التعليمي في المدارس الخاصة نسبته قليلة وسيطبق اختياريا لذوي الطلبة، مشيرا إلى أن المدارس الخاصة ستتماشى مع المدارس الحكومية في تطبيق الفاقد التعليمي، منتصف آب المقبل، وسيحتسب القسط المدرسي بنسب متفق عليها مع وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن مصفوفة تعويض الفاقد للطلبة وموعد تنفيذها


وأضاف الصوراني لنشرة أخبار رؤيا، الأحد، أن الفاقد التعليمي في المدارس الخاصة سيكون اختياريا لذوي الطلبة.

وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس مهتما بعودة التعليم الوجاهي العام الدراسي الجديد، في أيلول المقبل، لافتا إلى أن تصريح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أربك عملية الاستمرار في التعليم، سواء أكان وجاهيا أم عند بعد.

وحول هجرة الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية في جائحة كورونا، قال الصوراني إن أسباب نقل الطلبة كانت مالية وتعطل بعض أولياء الأمور عن العمل، مبينا أن المدارس الخاصة أنشأت منصات قوية في الجائحة لتدريس الطلبة عن بعد، وتعاملت معهم بمنتهى الدقة والاهتمام.


اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف عن برنامج تعويض الفاقد التعليمي


وفي رده على سؤال "هل المدارس الخاصة جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد؟"، أشار الصوراني إلى أنها مهيئة لاستقبال الطلبة، وأن التباعد الجسدي في المدارس الخاصة موجود، وأن الطاقة الاستيعابية في أدنى مستوياتها، وقال إنه طالب بأن تستثنى المدارس الخاصة من قرار التعليم (عن بعد) في العام الدراسي المقبل -إن حدث-.

 

أخبار ذات صلة

newsletter