"التربية" تكشف عن برنامج تعويض الفاقد التعليمي

محليات
نشر: 2021-07-07 12:49 آخر تحديث: 2021-07-07 12:49
طلبة مدارس
طلبة مدارس

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، أن دوام تعويض الفاقد التعليمي سيكون بشكل يومي بنفس مدارس الطلبة ويبدأ في 15 من آب/أغسطس المقبل، ويستمر لغاية 12 من أيلول/سبتمبر، ويشمل المدارس الخاصة والحكومية ومدارس وكالة الغوث.


اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول إعطاء الفاقد التعليمي لطلبة المدارس في الأردن


وأشارت قبيلات الى أن البرنامج سيشمل مجموعة من المواد التعليمية لمباحث اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية من الصف الأول وحتى الصف الحادي عشر.

وأوضحت في تصريحات إذاعية، أن البرنامج ضرورة ملحة للطلاب، داعية أولياء الأمور بإلزام أبنائهم بالتسجيل في هذا البرنامج والالتحاق به، مضيفة أن الوزارة طرحت عطاء لطباعة المقررات "الكتيبات" المتعلقة بتنفيذ البرنامج.

ونوهت إلى أن وزارة التربية والتعليم ستطلق رابطا لمنصة إلكترونية ليتمكن الطلبة من التسجيل لهذا البرنامج حتى تتمكن الوزارة من تحديد وحصر احتياجاتها من الكوادر التعليمية وتكليفهم لبدء تنفيذ هذا البرنامج.


اقرأ أيضاً : وزير التربية مجددا: لم يسجل أي تسريب لأسئلة امتحانات التوجيهي


وقالت قبيلات إن برنامج الفاقد التعليمي يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتي ستكون على ثلاثة مراحل وهذه المرحلة الأولى وهي لمدة شهر والتي تسمى قصيرة المدى وهناك برنامج متوسط المدى سيكون بعد إجراء اختبارات تشخيصية مطلع أيلول/سبتمبر المقبل بحيث يتم تصنيف الطلبة حسب أدائهم في الامتحانات، إضافة إلى برنامج على مدار عام إلى عامين إضافيين بإيجاد حصص في برنامج الدروس الأسبوعي للطلبة، مضيفة أن هناك خطة استراتيجية وطنية لمعالجة فقر التعلم وستكون طويلة المدى.

أخبار ذات صلة

newsletter