الصحة توجه نصائح للأردنيين وإصابة 13 شخصا بتسمم.. أبرز أحداث الأردن الجمعة

محليات
نشر: 2021-07-17 10:04 آخر تحديث: 2021-07-17 13:05
وسط البلد بالعاصمة عمان
وسط البلد بالعاصمة عمان

وجهت وزارة الصحة، نصائح للأردنيين لاتباعها في عيد الأضحى المبارك، منها عدم تناول أكثر من 200 غرام من اللحوم الحمراء والكبد في الوجبات اليومية.


اقرأ أيضاً : الصحة توجه نصائح للأردنيين في عيد الأضحى.. تفاصيل


أصيب 13 شخصا بتسمم كيميائي، في إحدى برك المنتجعات السياحية الواقعة على الطريق ما بين المفرق وجرش.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى جرش يكشف لرؤيا تفاصيل إصابة 13 شخصا بتسمم "بركة سياحية" - فيديو


وأكد خبير قانوني أن من يتحمل المسؤولية القانونية عن مثل تلك الحوادث هو صاحب المزرعة نفسه، لأن تأجير المزارع هو مخالف للقانون، وذلك لعدم تنظيم هذا القطاع بالأساس، فيكون حكما صاحب المزرعة مسؤول عن الخدمات التي تقدم في مزرعته.


اقرأ أيضاً : خبير قانوني لرؤيا: أصحاب "المزارع الخاصة" يتحملون المسؤولية القانونية عن أي أذى يلحق بالمستأجر


إلى مديرية الأمن العام، التي دعت إلى ضرورة اتباع جملة من النصائح والإرشادات لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري، نظرا لما تشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة، منها الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.


اقرأ أيضاً : الأمن العام يحذر الأردنيين من الكتلة الهوائية الحارة.. تفاصيل


أكد نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير ديه، وجود إقبال ملحوظ من المواطنين على شراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك من الألبسة والأحذية، متوقعاً زيادة وتيرته خلال الأيام القليلة المقبلة.


اقرأ أيضاً : قبيل العيد.. إقبال ملحوظ للأردنيين على شراء الملابس والأحذية


قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق إن الوضع الاقتصادي الأردني في أسوأ حالاته، داعيا الحكومة وضع الحلول، وتخفيض الضرائب والرسوم للتخفيف عن المواطن والتاجر.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق لرؤيا: الوضع الاقتصادي في أسوأ حالاته - فيديو


دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه وإدارة استخدامها بصورة جيدة، بسبب الظروف التي تتعرض لها المملكة من نقص في المخزون المائي لهذا العام.


اقرأ أيضاً : مهم من إدارة الأزمات للأردنيين والمقيمين في المملكة.. تفاصيل


سجلت في الأردن الجمعة 7 وفيات و475 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد الوفيات إلى 9879 وفاة، والإصابات إلى 760,161 حالة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.


اقرأ أيضاً : انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الأردن


قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن إجراءات جديدة ستتم بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، منها فتح تلقي التطعيم بدون موعد مسبق أو التسجيل على المنصة، مشيرا إلى أن تلقي المطعوم بدون موعد سيكون متاحاً ضمن الآلية المذكورة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً، ثم التدرج بعدها للأعمار التي تزيد عن 12 عاماً.


اقرأ أيضاً : الهواري: إعطاء المطعوم لمن تزيد أعمارهم عن 15 سنة بدون موعد


أصيب أحد رجال الأمن العام أثناء مداهمة مطلوب في الشوبك، بحقه 12 طلبا، حيث قام الأخير بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة ما أدى إلى إصابة أحد أفراد القوة وأُسعف للمستشفى وهو قيد العلاج.


اقرأ أيضاً : إصابة رجل أمن بمداهمة لمطلوب في الشوبك


أخبار ذات صلة

newsletter