Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأوقاف يحث الأردنيين على اغتنام يوم عرفة بالصوم والدعاء | رؤيا الإخباري

وزير الأوقاف يحث الأردنيين على اغتنام يوم عرفة بالصوم والدعاء

الأردن
نشر: 2021-07-16 18:38 آخر تحديث: 2021-07-16 19:58
الدكتور محمد الخلايلة
الدكتور محمد الخلايلة

دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة إلى استغلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بقراءة القرآن الكريم والصيام والذكر والتقرب إلى الله تعالى لما لهذه الأيام من عظمة عند الله تعالى.


اقرأ أيضاً : أردنيون يتساءلون: هل تقلّص الحكومة ساعات حظر التجول ليلة عيد الأضحى؟


وقال الخلايلة خلال القاء خطبة الجمعة اليوم في مسجد السلام الذي رعى افتتاحه في منطقة طبربور" إننا نعيش أياما عظيمة من شهر عظيم، وأحد أشهر الحرم التي حرم فيها الله تعالى سفك الدماء وانتهاك الأعراض مما يدلل على عظمة تلك الأيام ومكانتها عند الله سبحانه وتعالى.

وحث وزير الاوقاف على اغتنام يوم عرفة الذي يصادف يوم الأثنين المقبل، بالصوم والذكر والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء بأن يرفع عن الوطن والأمة والبشرية جمعاء وباء كورونا الذي غير نمط حياة الناس والحق الضرر بالعباد.

وأشار الخلايلة إلى أن ما تمر به البشرية جراء تداعيات جائحة كورونا يستوجب حفظ النفس والتقيد بتوجيهات ونشرات الجهات الطبية المختصة، داعياً إلى ضرورة الالتزام بتلقي اللقاح لمقاومة وباء كورونا وحفظ المجتمع وقدرة الدولة على القيام بمهامها، حيث أن عدم أخذ تلقي اللقاح يضر بالمجتمع ويجعل الناس عرضة للإصابة بفيروس كورنا، وربما المزيد من الوفيات لا قدر الله تعالى.

وأكد ضرورة اتباع أساليب الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا لتعود الحياة لطبيعتها ويعود المجتمع لممارسة شؤون حياته الطبيعية بمختلف القطاعات التعليمية والاقتصادية والابتعاد عن الاختلاط المباشر بين أفراد المجتمع منعاً لعدم انتشار الفيروس.

أخبار ذات صلة

newsletter