أردنيون يتساءلون: هل تقلّص الحكومة ساعات حظر التجول ليلة عيد الأضحى؟

الأردن
نشر: 2021-07-16 15:31 آخر تحديث: 2021-07-16 17:45
تحرير: ايمن العمري
مشهد من ازدحام الأسواق
مشهد من ازدحام الأسواق

تساءل أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة تمديد ساعات التجول للمواطنين والمنشآت في المملكة، تزامنا مع ليلة "الوقفة" قبل عيد الأضحى المبارك، لإتاحة المجال أمام المواطنين والمنشآت لكسب المزيد من الوقت للتسوق، وعدم التجمع والازدحام قبل ساعات من بدء حظر التجول الذي تفرضه الحكومة بدء من الساعة 12 للمنشآت و1 ليلاً للأفراد.

وقال مواطنون إن ليلة وقفة عيد الأضحى هي اليوم الذي يشهد ازدحاما في الأسواق، خاصة أن رواتب الموظفين في القطاع العام تم صرفها قبل العيد، مشددين على أن إتاحة المجال أمام المواطنين للتسوق في عيد الاضحى أمر ضروري، ويجنِّب المواطنين خطر التجمعات والاكتظاظ قبل فرض حظر التجول، منعاً لانتقال عدوى فيروس كورونا، خاصة مع ارتفاع أعداد الاصابات في الفترة الأخيرة.


اقرأ أيضاً : خطة أمنية ومرورية ورقابية خلال العيد في إربد


ودعا المواطنون الحكومة إلى تجنب "الأخطاء" السابقة حينما كان فرض حظر التجول يبدأ الساعة 7 مساء، إضافة إلى فرض حظر التجول يوم الجمعة، إذ كانت تشهد الأسواق ازدحاماً غير مسبوق على المنشآت والمحال التجارية، مما ضاعف خطر الاصابة بفيروس كورونا، إذ استمرت الموجة الثانية بالانتشار رغم الإجراءات الوقائية.

مصدر حكومي أوضح لرؤيا أن الحكومة لم تناقش مسألة تمديد ساعات التجول في يوم وقفة عرفة ولم يتطرق مجلس الوزراء إلى ذلك، ولم يصدر أي قرار جديد.


اقرأ أيضاً : الصحة توجه نصائح للأردنيين في عيد الأضحى.. تفاصيل


وأكد المصدر أن القرارات السارية حالياً ببدء ساعات حظر التجول للمواطنين في الساعة 1 ليلاً و 12 منتصف الليل للمنشآت، هي التي ستُطبّق بيوم الوقفة وخلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وكانت الحكومة أعلنت أنه لا يوجد نية بفرض مزيد من الاجراءات التقييدية خلال عطلة عيد الاضحى، وأهابت بالمواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، تجنباً لدخول الأردن بموجة ثالثة، خاصة مع انتشار المتحور الهندي، الذي يمتلك القدرة على الانتشار السريع.

أخبار ذات صلة

newsletter