"الاقتصاد والاستثمار النيابية": ننتظر قرارا من الأشقاء السوريين لإلغاء "الباك تو باك"

اقتصاد
نشر: 2021-07-14 16:30 آخر تحديث: 2021-07-14 16:30
معبر جابر - نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا - أرشيفية
معبر جابر - نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا - أرشيفية

قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خالد أبو حسان لرؤيا، إنه ستكون هناك إعادة فتح لمركز جابر في المرحلة المقبلة، مبينا أن المركز جاهز لعملية التبادل التجاري، وتم اتخاذ قرار بإلغاء "الباك تو باك" ونحن بانتظار قرار من الأشقاء السوريين لإلغائه، من أجل تسهيل عملية التبادل التجاري الأردني السوري.

وأضاف أبو حسان أن زيارة اللجنة إلى مركز جابر الحدودي والمنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة جاءت للاطلاع على جاهزية المركز الحدودي والإجراءات المتخذة لتسهيل عملية التبادل التجاري وتسهيل عملية المسافرين.


اقرأ أيضاً : الجغبير: 25% من صادرات الأردن في 2020 ذهبت إلى أمريكا


وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة اليوم خرجت بتصور واضح بأن البنية التحتية جاهزة بانتظار الانتهاء في المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة من عملية الصيانة والتجهيز اللوجستي والربط الإلكتروني، وفي القريب العاجل سيكون هناك افتتاح للمنطقة وإعادة الحياة إليها، لأنها تشكل شريان مهم بالاقتصاد. 

وأوضح ابو حسان أنه تم الاجتماع مع الجانب السوري في المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة. 

بدوره، قال جعفر ربابعة مقر اللجنة الاقتصادية الاستثمارية النيابية أن الزيارة اليوم كانت ضمن أهداف واضحة وموفقة تم الاطلاع فيها على جميع الإجراءات المتخذة في مركز حدود جابر لإعادة فتحه كما يجب.


اقرأ أيضاً : مذكرة تفاهم بين غرفتي صناعة عمان وتجارة بغداد


وأشار ربابعة إلى أن الكوادر تعمل بشكل كامل وبطاقته الاستيعابية القصوى، مضيفا "جاهزون لاستقبال الشحن وحركة المسافرين بشكل كبير جدا". 

وعن وقت فتح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، رجح الربابعة أنه سيكون بعد عيد الأضحى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter