مذكرة تفاهم بين غرفتي صناعة عمان وتجارة بغداد

اقتصاد
نشر: 2021-07-13 21:43 آخر تحديث: 2021-07-13 21:47
مذكرة تفاهم بين غرفتي صناعة عمان وتجارة بغداد
مذكرة تفاهم بين غرفتي صناعة عمان وتجارة بغداد

وقعت غرفة صناعة الأردن وغرفة تجارة بغداد مذكرة تفاهم لتنظيم التعاون الاقتصادي وتبادل المعلومات والوفود التجارية والبحوث.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط العراقي يزف نبأ سارا للأردنيين


وحسب بيان صحفي، قال رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير الذي وقع المذكرة فيما وقعها عن الجانب العراقي رئيس غرفة تجارة بغداد فراس رسول جعفر، بحضور السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة، إن مذكرة التفاهم التي جاء توقيعها على هامش زيارة الوفد الاقتصادي الأردني للعراق، تؤسس لإطار تعاون بناء بين الطرفين، مشيرا إلى أن غرفة تجارة بغداد من التكتلات الاقتصادية المهمة على مستوى دول المنطقة.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم ستقدم منفعة كبيرة لصناعة البلدين من حيث دعم العديد من اشكال التعاون بين الطرفين، كالبحوث المتعددة وإقامة فعاليات مشتركة، وتبادل المعلومات حول المعايير الأردنية والعراقية المتعلقة بأنشطة قطاعي الاعمال والصناعة.


اقرأ أيضاً : تجارة الأردن: الشركات الأردنية تمتلك قدرات كبيرة على دعم التحول الرقمي


وأشار الى وجود مجالات اخرى للتعاون بين الطرفين بموجب مذكرة التفاهم، منها تقديم المشورة الفنية على أساس معايير العمل ذات الصلة لسلوك العمل المسؤول، ودعم الشراكة بين القطاعين الخاص الأردني والعراقي في مجالات الأعمال المختلفة.

واوضح أن غرفة تجارة بغداد ستسهم أيضا في تسهيل عملية منح تأشيرة دخول لرجال الأعمال المهتمين بالمشاركة في النشاطات التي ستعقد برعاية غرفة صناعة الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter