وزير الزراعة يؤكد دور قطاع الدواجن في دفع عجلة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي

الأردن
نشر: 2021-07-13 22:44 آخر تحديث: 2021-07-13 23:06
وزير الزراعة يؤكد دور قطاع الدواجن في دفع عجلة الانتاج وتحقيق الامن الغذائي
وزير الزراعة يؤكد دور قطاع الدواجن في دفع عجلة الانتاج وتحقيق الامن الغذائي

زار وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الثلاثاء، أحد المشاريع الانتاجية المتكاملة في محافظة الزرقاء التي تضم مفرخة دواجن تعتبر الأكبر على مستوى المنطقة ومختبرات حديثة ومصنع أعلاف ومسلخ دواجن ومزارع امهات الدواجن ومزارع دواجن اللاحم.


اقرأ أيضاً : صبرة لرؤيا: أسعار الدواجن معتدلة ونطالب بوقف الاستيراد.. ولا حاجة إلى "السقوف السعرية"


واكد الحنيفات على دور قطاع الدواجن في دفع عجلة الانتاج وتحقيق الامن الغذائي ورفع معدلات التصدير وتحقيق فرص العمل حيث يشغل القطاع ما يزيد عن 440 الف موظف والاغلبية للعمالة المحلية وبين ان مثل هذه المشاريع الهامه تشكل رافعة اقتصادية وتخلق فرص عمل دائمه ومتجدده في حال التوسع كل عام .

واشار الحنيفات الى توفر الدواجن اللاحم وبيض المائدة اضافة الى التصدير لبيض المائدة طوال العام وبيض التفريخ ضمن بعض المواسم وهذا يشكل قيمة مضافة لهذا القطاع الحيوي والذي ينتشر في كافة محافظة المملكة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة 34.7 في المئة في الربع الأول للعام الحالي


وقال الحنيفات اننا سنتابع كافة التحديات لهذا القطاع ونعمل على وضع الاطر المناسبة والمساندة التامه وصولا الى توسع القطاع ضمن محاور البناء للقطاع الزراعي والتي تحمل في طياتها الصناعات الغذائية الزراعية ضمن اطار الامن الغذائي.

من جانبه ثمن فارس حمودة رئيس الاتحاد النوعي للدواجن جهود وزارة الزراعة والمتابعة الميدانية من قبل الوزير لقطاع الدواجن والذي يعتبر قطاع وطني وانتاجي والوقوف على التحديات والعقبات التي تمنع توسع القطاع واستدامته .

أخبار ذات صلة

newsletter