صبرة لرؤيا: أسعار الدواجن معتدلة ونطالب بوقف الاستيراد.. ولا حاجة إلى "السقوف السعرية"

الأردن
نشر: 2021-06-28 14:29 آخر تحديث: 2021-06-28 14:41
تحرير: ايمن العمري
صلاح صبرة رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن
صلاح صبرة رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن

قال مدير الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن صلاح صبرة، إن أسعار الدواجن في الأسواق المحلية معتدلة ومستقرة في الوقت الحالي، ولا تباع بأسعار مرتفعة، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن اليوم تباع بأقل من السقف السعري الذي وضعته وزارة الصناعة والتجارة في شهر رمضان الماضي.

وأضاف صبرة في تصريح لرؤيا أن وضع اسعار الدواجن حاليا مستقر، مؤكدا أن باب الاستيراد من الخارج لا يزال مفتوحا، مطالبا بوقف باب الاستيراد، لأن الدواجن المحلية تكفي حاجة السوق، وفي الأردن اكتفاء ذاتي بهذا الجانب.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة 34.7 في المئة في الربع الأول للعام الحالي


وبين أنه لا حاجة في الوقت الحالي إلى فرض سقوف سعرية على أسعار الدواجن، فالأسعار مستقرة ومعتدلة، إذ يباع الدجاج بسعر معتدل ومقبول، آملا في أن تبقى الأسعار على ما هي عليه الآن، وأن لا ترتفع أكثر بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج.

وتابع صبرة في تصريحه لرؤيا أن "مدخلات الانتاج من الزيوت النباتية و الاعلاف قد ارتفعت في الآونة الأخيرة، خاصة في البلدان المصدرة والمنتجة لها، بحيث ارتفعت أسعار الدواجن في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الربع الأول من العام الفائت، وذلك بسبب ارتفاع أجور الشحن وغيرها التي تأثرت بفعل جائحة كورونا".


اقرأ أيضاً : الصناعة توضح حول إلغاء السقف السعري للدجاج


وختم أن أسعار الأعلاف أيضا سجلت ارتفاعا في أسعارها، معتبرا الأسعار جيدة وفي حدود المقبول إذا ما قورنت مع ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج.

أخبار ذات صلة

newsletter