Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط العراقي يزف نبأ سارا للأردنيين | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط العراقي يزف نبأ سارا للأردنيين

اقتصاد
نشر: 2021-07-12 14:58 آخر تحديث: 2021-07-12 14:58
وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم
وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم

أعلن وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، عن تحقيق تقدم ملموس في الكثير من الملفات المهمة، التي جرى اقرارها في القمة الأردنية العراقية المصرية التي انعقدت مؤخرا في بغداد، معلنا عن إتمام الإجراءات الخاصة بالمنطقة الإقتصادية المشتركة.


اقرأ أيضاً : الأردن والعراق يبحثان آليات تطبيق مقررات "القمة الثلاثية"


ووصلت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، المهندسة مها علي، على رأس وفد حكومي، العاصمة العراقية بغداد، لبحث اليات تنفيذ مقررات القمة الثلاثية العراقية- الاردنية- المصرية، التي عُقدت في مؤخرا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد  من الملفات ذات الاهتمام المشترك، المتعلقة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية بين البلدين.

وأوضح الوزير العراقي اكتمال الاجراءات الخاصة باقامة المنطقة الاقتصادية بين البلدين، فضلا عن تحقيق خطوات مهمة لانجاز مشروع الربط الكهربائي الثلاثي، وكذلك فيما يتعلق بمد انبوب النفط الناقل من البصرة الى ميناء العقبة الاردني.

وأكد أهمية ودور القطاع الخاص في البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية، داعيا الى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين رجال الاعمال والمقاولين والمهندسين من كلا البلدين، وبما يسهم في دعم جهود التنمية.

من جانبها، اكدت الوزيرة  مها العلي، حرص واهتمام المملكة على دعم وتطوير العلاقات الثنائية مع العراق، وبما يعزز التكامل الاقتصادي والصناعي والاستثماري، مشيرة الى وجود فرص استثمارية واقتصادية كبيرة يمكن للقطاع الخاص العراقي والاردني استثمارها، مؤكدة اتخاذ حكومتها خطوات عملية مهمة باتجاه تطبيق مقررات القمة الثلاثية، واستكمال جميع الاجراءات القانونية المتعلقة باقامة المنطقة الاقتصادية المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter