تقرير أممي: 811 مليون شخص حول العالم عانوا نقص التغذية عام 2020

الأردن
نشر: 2021-07-12 22:36 آخر تحديث: 2021-07-12 22:42
تقرير أممي: 811 مليون شخص حول العالم عانوا نقص التغذية عام 2020
تقرير أممي: 811 مليون شخص حول العالم عانوا نقص التغذية عام 2020

أظهر تقرير أصدرته 5 منظمات أممية أن نحو عُشر سكان العالم، والذي يقدر بحوالي 811 مليون شخص، كانوا يعانون من نقص التغذية العام الماضي؛ ما يعني حاجة العالم لجهد هائل للوفاء بتعهده بالقضاء على الجوع بحلول 2030.


اقرأ أيضاً : أكثر من 16 مليون طفل دون سن الـ 5 سنوات لا يحصلون على أطعمة مغذية


وبين التقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، وهو أول تقييم عالمي من نوعه في عصر وباء فيروس كورونا ، حيث تم نشره بالاشتراك ما بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح بيان مشترك صدر عن المنظمات الاثنين، أن هناك تفاقما للجوع بالعالم في عام 2020؛ ما يرجح أن يكون الكثير منه مرتبطًا بتداعيات جائحة كوفيد-19، في حين أن تأثير الوباء لم يتم تحديده بالكامل بعد.

وكانت الطبعات السابقة للتقرير في السنوات الماضية، بحسب البيان، لفتت انتباه العالم إلى أن الأمن الغذائي لملايين البشر، ومن بينهم العديد من الأطفال، مازال على المحك.


اقرأ أيضاً : تقرير: 14.4 % في الأردن يعيشون تحت خط الفقر


وقال رؤساء وكالات الأمم المتحدة الخمس، في مقدمة التقرير إنه ولسوء الحظ، يواصل وباء كورونا كشف نقاط الضعف في أنظمتنا الغذائية، والتي تهدّد حياة الناس وسبل عيشهم في جميع أنحاء العالم"، معربين عن املهم بالدبلوماسية الدولية للنهوض بالأمن الغذائي والتغذية من خلال تحويل النظم الغذائية مع مؤتمر القمة المقبل لنظم الأغذية للأمم المتحدة، وقمة التغذية من أجل النمو، ومؤتمر الأطراف 26 بشأن تغير المناخ.

وأضافوا أن مخرجات المؤتمرات المقبلة ستستمر في تشكيل النصف الثاني من عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية.

أخبار ذات صلة

newsletter