Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بري: لا حصانة لأي متورط في انفجار مرفأ بيروت | رؤيا الإخباري

بري: لا حصانة لأي متورط في انفجار مرفأ بيروت

عربي دولي
نشر: 2021-07-12 16:03 آخر تحديث: 2021-07-12 16:03
رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري
رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري "أنه لا حصانة لأي متورط في انفجار مرفأ بيروت، وأن المجلس النيابي سيكون مع القضاء تحت سقف القانون والدستور".


اقرأ أيضاً : هل منع لبنان ملء الوقود بالغالونات والاستعاضة عنها بالأكياس؟


وقال في كلمة في ذكرى عدوان الاحتلال الاسرائيلي على لبنان في تموز عام 2006 "إن جريمة انفجار المرفأ هي جريمة وطنية أصابت كل اللبنانيين في الصميم ، ولن نقبل تحت أي ظرف من الظروف أقل من معرفة الحقيقة كاملة بكل تفاصيلها ومعاقبة كل من تسبب بها في أي موقع كان".

وتابع بري "أن لبنان الذي استعصى على السقوط ولم يرفع الراية البيضاء في كافة اجتياحات الاحتلال الاسرائيلي وقاوم واستشهد الآلاف من خيرة أبنائه وانتصر هو اليوم بكل أبنائه ومكوناته ونخبه المهنية والمدنية وقواه السياسية والحزبية، أمام نفس الامتحان والاختبار، في الانتماء، وفي الوحدة والصمود والمقاومة".

وأضاف: "إسقاط لبنان بضربات التعطيل وإغراق مؤسساته في الفراغ القاتل والإمعان في العبث السياسي والدستوري والتضحية بالوطن على مذبح الاحقاد الشخصية هو فعل يرقى الى مستوى الخيانة بحق لبنان".


اقرأ أيضاً : الحكومة السورية ترفع سعر الخبز والمازوت


يذكر أن المجلس النيابي باشر بدراسة طلبات تقدم بها المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار لرفع الحصانة عن ثلاثة نواب تولوا سابقا مهاما وزارية لها علاقة بمرفأ بيروت وهم وزير المال السابق علي حسن خليل ووزير النقل غازي زعيتر ووزير الداخلية نهاد المشنوق.

أخبار ذات صلة

newsletter