السعودية تقرر تثبيت سعر البنزين لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين

عربي دولي
نشر: 2021-07-10 18:03 آخر تحديث: 2021-07-10 18:03
من احدى محطات الوقود العاملة في السعودية
من احدى محطات الوقود العاملة في السعودية

قررت السعودية تثبيت أسعار البنزين عند سقف محدد بحيث يكون الحد الأقصى للأسعار هو ذلك المعمول به لشهر يونيو/ حزيران الماضي، ويدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم 10 يوليو/ حزيران 2021.

وبموجب القرار ستتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو/ حزيران عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".


اقرأ أيضاً : الحكومة ترفع أسعار المحروقات في تسعيرة شهر تموز.. تفاصيل


ويعني هذا أن أسعار البنزين لشهر يونيو/ حزيران الماضي، والمحددة عند 2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و 2.33 ريال للتر/ أوكتان 95، ستكون هي الحد الأقصى لأسعار البنزين ولن تزيد الأسعار عن ذلك، وربما تقل.

وقالت "واس" إن القرار اتخذته اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، بموجب توجيه كريم يأتي انطلاقاً من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.


اقرأ أيضاً : قطر ترفع أسعار الوقود


وتضمن التوجيه أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

ووفقاً للتوجيه، فإن أسعار البنزين لشهر يوليو/ تموز 2021 التي شهدت زيادة في أسعار البنزين حيث زاد لتر أوكتان 91 إلى 2.28 ريال، ولتر بنزين أوكتان 95 إلى / 2.44 ريال سيطبق عليها السقف المعتمد.


اقرأ أيضاً : استمرار أزمة المحروقات وإضراب موظفي القطاع العام في لبنان


وبالتالي لن يدفع المستهلك سوى بالأسعار القديمة المحددة في يونيو الماضي (2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و2.33 ريال للتر/ أوكتان 95)، أما الزيادة فستتحملها الدولة.

وقالت الوكالة إن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور.

أخبار ذات صلة

newsletter