أبرز أحداث الأردن الأربعاء.. "أطفال سد الكرامة" و"حقل حمزة" يتصدران حديث الشارع

محليات
نشر: 2021-07-08 09:19 آخر تحديث: 2021-07-08 10:20
وسط البلد بالعاصمة عمان
وسط البلد بالعاصمة عمان

دشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، مرحلة جديدة لتأهيل حقل حمزة النفطي ورفع طاقته الإنتاجية من 5 إلى ألفي برميل يوميا، حيث أكد أن ذلك يأتي لدعم مسيرة الاعتماد على الذات وتحقيق التنمية المستدامة وفق التوجيهات الملكية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يدشن رفع الطاقة الإنتاجية لحقل حمزة النفطي - فيديو


وخلال التدشين، أهدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، رئيس الوزراء، زجاجة نفط، من إنتاج حقل حمزة.


اقرأ أيضاً : زواتي تهدي رئيس الوزراء زجاجة نفط من إنتاج حقل حمزة


وفي القضية التي أثارت حزن الأردنيين، شيع أهالي الشونة الجنوبية، جثامين الأطفال الأربعة الذين قضوا غرقا في سد الكرامة بالشونة الجنوبية.


اقرأ أيضاً : تشييع جثامين الأطفال الأربعة الأشقاء الذين قضوا غرقا في سد الكرامة - صور


قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة دفع مبلغ 20 ألف دينار، عن 31 غارمة مع إبراء ذمتهم المالية، وكف الطلب عنهن من خلال الدفعة الـ 15 من برنامج أردن النخوة للغارمات، بمناسبة حلول عيد الأضحى.


اقرأ أيضاً : صندوق الزكاة يقرر دفع 20 ألف دينار عن 31 غارمة


إلى "التربية"، إذ أكدت أن برنامج الفاقد التعليمي سينطلق في 15 آب/أغسطس المقبل ولغاية 4 أسابيع، للمباحث الأساسية "اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم)، للصفوف من الأول الأساسي ولغاية الصف الحادي عشر.


اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول إعطاء الفاقد التعليمي لطلبة المدارس في الأردن


أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما يقضي بإعدام عشريني شنقا حتى الموت، بعدما أقدم على قتل شقيقته المتزوجة، بإطلاق النار عليها لتلفظ أنفاسها الأخيرة في المستشفى بعد تلقيها 4 طلقات نارية.


اقرأ أيضاً : الإعدام شنقا لأردني قتل أخته وأسقط والديه وزوجها حقهم الشخصي


أوقفت محكمة صلح جزاء عمان، 5 موظفين عن العمل، بعد أن أسندت إليهم النيابة العامة 3 تهم بقضية فساد ما زالت منظورة أمام المحكمة، وهي إساءة استعمال السلطة وتهاون الموظف بواجبات الوظيفة العامة وإساءة الأمانة.


اقرأ أيضاً : صلح عمان توقف 5 موظفين عن العمل بتهم فساد


أطلقت اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية موقعها الإلكتروني www.tahdeeth.jo لتلقي أراء المواطنين وأفكارهم حول أعمال اللجنة المتواصلة، تنفيذا للرسالة الملكية التي شكلت بموجبها.


اقرأ أيضاً : إطلاق الموقع الإلكتروني للجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لتلقي آراء المواطنين


جائحة كورونا

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين، أن الإقبال على اللقاحات، والالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، هو طوق النجاة من فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : دودين: المطاعيم هي طوق النجاة من أي موجات جديدة لكورونا


ولفت إلى أن الأردن نجح في تحقيق الهدف الاستراتيجي بالوصول إلى صيف آمن وفتح كامل القطاعات والعودة للتعليم الوجاهي مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل من خلال تحقيق نسب التطعيم المستهدفة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: الأردن نجح في الوصول إلى صيف آمن


هذا وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين الذين تصلهم رسائل نصية لتلقي الجرعة الثانية، بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لهم لتلقي الجرعة الثانية حسب المكان والزمان المحددين لهم في الرسالة.


اقرأ أيضاً : بيان من وزارة الصحة حول مطعوم كورونا


وحول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، قال مدير مستشفيات البشير الدكتور عبدالمانع السليمات إن شخصين راجعا المستشفى، إثر أعراض جانبية شعرا بها بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة لهما، ولا يوجد ما يدعو للقلق، حيث جميع المراكز الحيوية في الجسم وأجهزته بحالة سليمة.


اقرأ أيضاً : "مدير البشير" يكشف لرؤيا عن الحالة الصحية لشخصين عانيا من أعراض جانبية بعد تلقي مطعوم كورونا


إلى ذلك، كشف وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، معلومات مهمة عن متحور كورونا "لامبدا"، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف هذا المتحور لأول مرة في البيرو في كانون الأول 2020، وفي نيسان 2021 أصبح أكثر من 80 بالمئة من حالات كورونا الجديدة في البيرو من هذا المتحور.


اقرأ أيضاً : الخرابشة: معركتنا مع "كورونا" ستطول لهذه الأسباب.. ومعلومات مهمة عن متحور "لامبدا"


هذا وسجلت في الأردن الأربعاء 5 وفيات و646 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد الوفيات إلى 9800 والإصابات إلى 954,927 حالة.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعلن أعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن الأربعاء


أخبار ذات صلة

newsletter