أكثر من 100 ألف طالب يتقدمون لإمتحان "التوجيهي" الخميس

الأردن
نشر: 2021-07-08 07:01 آخر تحديث: 2021-07-08 07:01
الصورة خلال تفقد وزير التربية سير امتحان التوجيهي
الصورة خلال تفقد وزير التربية سير امتحان التوجيهي

يتقدم 103275 ألف طالب وطالبة لتأدية امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في الاردن بثامن أيام الإمتحانات.


اقرأ أيضاً : وزير التربية مجددا: لم يسجل أي تسريب لأسئلة امتحانات التوجيهي


وقالت وزارة التربية والتعليم إن امتحانات اليوم الثامن توزعت على فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لمبحث الفيزياء، الصناعات الزراعية، الجغرافيا، الإدارة والسلامة المهنية، التفسير وعلوم القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة، أنظمة المحاسبة المحوبسة، الإدارة والسلامة المهنية، تاريخ الأردن خلال الجلسة الأولى للامتحان، والتي تبدأ الساعة 10 صباحا.


اقرأ أيضاً : مدير الامتحانات لرؤيا: امتحان التوجيهي "سهل" لمن يدرس.. وأحلنا طالبين للقضاء.. فيديو


فيما سيتقدم للجلسة الثانية التي تبدأ الساعة 1 مساء، 10155 طالبا في مبحث الفيزياء (كليات)، السياحة والسفر، الثقافة المالية، الثقافة الصحية.

وكان مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد قال في وقت سابق إن هناك "جدول مواصفات" لامتحان الثانوية العامة هذا العام، وهو ذات الجدول الذي لم يتغير أبداً عن السنوات السابقة.

وأضاف حماد أن بعض طلبة التوجيهي لم يركزوا على احراز علامة عالية في بعض المباحث، واكتفوا فقط بتحقيق علامة النجاح، وخاصة طلبة الفرع الادبي بمبحث العربي تخصص.

وأشار الى أن خطوات بناء الامتحان واضحاً وتتقيد الوزارة فيه، وهذه معايير أساسية يراعيها واضع الامتحان.

ونفى حماد أن تكون الوزارة قد جاءت بأسئلة من خارج المنهاج، إنما جميع الأسئلة كانت من داخل الكتاب، مشيراً ان الامتحان متدرج بالصعوبة ويراعي من سعى بدراسته.

أخبار ذات صلة

newsletter