Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: تقديم أفضل الخدمات للأردنيين واجب الحكومة ومؤسساتها | رؤيا الإخباري

الخصاونة: تقديم أفضل الخدمات للأردنيين واجب الحكومة ومؤسساتها

الأردن
نشر: 2021-07-06 11:54 آخر تحديث: 2021-07-06 14:24
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة


زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمانة عمان الكبرى، الثلاثاء، والتقى رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأهمية تبسيط الإجراءات وإنجاز معاملات المواطنين والمراجعين بكل يسر وسهولة وبعيداً عن التعقيدات البيروقراطية والإدارية التي تربك العمل والإنجاز. 


اقرأ أيضاً : الخصاونة يفتتح مستشفى الجراحات في مستشفيات البشير - فيديو

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي، إن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين واجب تقوم به الحكومة وجميع مؤسساتها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدلله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وأشاد رئيس الوزراء بالبرامج والمشروعات التي أنجزتها الأمانة في مجال التحول الإلكتروني الأمر الذي يسهم في تسريع إنجاز المعاملات في واحدة من أكثر المؤسسات التي لها تماس مباشر مع المواطنين.

وقال رئيس الوزراء إن لأمانة عمان دوراً أساسياً في تهيئة البيئة المناسبة لاستقطاب الاستثمارات، لافتاً إلى أن الأماكن التي نجحت بجذب الاستثمارات وتحقيق رضى القطاع الخاص، لا تمتلك مقومات أكثر من الذي يمتلكه الأردن، ومؤكداً أن هذه الاستثمارات أساسية في معالجة قضايا الفقر والبطالة.

ولفت رئيس الوزراء إلى ضرورة التعامل وبشكل حاسم مع المخالفات تطبيقاً لمبدأ سيادة القانون على الجميع ووفق الأطر القانونية للتعامل معها.

وشدد بهذا الصدد على أن بعض الظواهر في إزالة المخالفات غير مقبولة ويجب حلها في إطار القانون ومنظومة قيمنا وموروثنا الأردني الأصيل.


اقرأ أيضاً : بعد حادثة العربة.. الشواربة يعفي مدير سوق الخضار المركزي من منصبه


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة حول خطط ومشاريع الأمانة للتطوير والتحديث وإنجاز مشروع التحول الإلكتروني ومشاريع البنية التحتية.

ولفت الشواربة إلى أن أمانة عمان أصبحت أول مؤسسة تطبق التوقيع الإلكتروني للحصول على رخص المهن والإنشاءات والإشغال، مؤكداً أن مشروع التحول الإلكتروني ألغى أكثر من 350 إجراءً بيروقراطياً.

وبشأن مشروع الباص السريع، أكد أنه تم تسريع العمل والإنجاز في المشروع بحيث تكون البنية التحتية لمساري المشروع في عمان جاهزة للتشغيل مع نهاية العام الحالي.

وتجول رئيس الوزراء في مختلف أقسام ومديريات الأمانة وتبادل الحديث مع الموظفين واستمع لملاحظات المراجعين، مؤكداً ضرورة إنجاز المعاملات بأسرع وقت ودون تأخير، وإزالة أي عقبات بيروقراطية أو تعقيدات إدارية.

وكان الناطق الإعلامي باسم الأمانة ناصر الرحامنة قال إن رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، قرر إعفاء مدير سوق الخضار المركزي من منصبه وتكليف المدير التنفيذي للأسواق المهندس عبد المجيد العدوان بإدارة السوق إضافة إلى وظيفته، جراء إتلاف عربة نقل خضراوات وفواكه داخل السوق بطريقة غير حضارية ولائقة.

أخبار ذات صلة

newsletter