الخصاونة لمدير البشير: "معك شهر ونص ورح أرجع بعدها" - فيديو

الأردن
نشر: 2021-07-06 08:22 آخر تحديث: 2021-07-08 15:39
رئيس الوزراء بشر الخصاونة في زيارة سابقة إلى مستشفيات البشير
رئيس الوزراء بشر الخصاونة في زيارة سابقة إلى مستشفيات البشير

افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الثلاثاء، مستشفى الجراحات المتخصصة التابع لمستشفيات البشير كمستشفى متخصص في جراحة الصدر، والأوعية الدموية، والقسطرة والقلب.

وجال الخصاونة في أقسام المستشفى يرافقه وزير الصحة الدكتور فراس الهواري واستمع لإيجاز من مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع سليمان حول أهمية مستشفى الجراحات المتخصصة في توفير خدمة طبية متقدمة للمرضى.

وأكد رئيس الوزراء أن افتتاح هذا المستشفى الذي يحتوي على تخصصات وأجهزة طبية حديثة ويستقبل حالات من جميع مستشفيات المملكة يأتي في إطار خطط وبرامج الحكومة لتعزيز خدمات الرعاية الطبية وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمراجعين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: تقديم أفضل الخدمات للأردنيين واجب الحكومة ومؤسساتها


وأوعز رئيس الوزراء إلى مدير إدارة مستشفيات البشير بالانتهاء من تجهيز قسم قسطرة القلب في المستشفى خلال شهر ونصف من الآن واختصار المدة التي حددها المستشفى لتشغيله خلال 3 أشهر.

وتبلغ مساحة المستشفى 4280 مترا مربعاً، وبسعة 75 سريراً، ويشتمل على 3 غرف عمليات وأقسام للتعقيم والأشعة وقسطرة القلب ومختبر وغرف مرضى فردية بسعة 56 سريراً وغرفة للعناية الطبية الحثيثة بسعة 6 أسرة وغرفة للعناية الطبية المركزة بسعة 7 أسرة وغرفة للتحضير والتعافي بعدد 6 أسرة.

كما يشتمل مستشفى الجراحات المتخصصة على قسم للإدارة واستراحة للأطباء والممرضين ومبان للخدمات الكهروميكانيكية الخارجية.


اقرأ أيضاً : 7 سنوات من العمل بتوسعة مستشفى الإيمان في عجلون.. والمواطن بالانتظار - فيديو


من جهته، قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إنه تم تصميم وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل مبنى الجراحة القديم في مستشفى البشير لاستحداث مستشفى الجراحات المتخصصة بهدف مواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية في مجالات جراحة الصدر، والأوعية الدموية، والقسطرة والقلب.

وأوضح الهواري أنَّ مستشفى الجراحات المتخصصة سيكون مركزاً تحويلياً من جميع مستشفيات وزارة الصحة، ويحتوي على جميع الأجهزة الطبية الحديثة وتم تصميمه وفقاً لأعلى المستويات للمستشفيات الحديثة. ولفت إلى أن وزارة الصحة ماضية بتحسين واقع تقديم الخدمات الطبية في جميع المراكز الصحية ومستشفيات وزارة الصحة، ورفع مستوى وكفاءة وجاهزية بُناها التحتية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.

وباغت أحد المواطنين رئيس الوزراء خلال جولته في مرافق المستشفى، وطلب منه التقاط صورة "سيلفي" معه. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter