وزير التربية يشيد بالثقة الكبيرة التي يبديها طلبة التوجيهي أثناء الامتحان

محليات
نشر: 2021-07-03 19:57 آخر تحديث: 2021-07-03 19:57
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس

أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس بمستوى الاستعدادات والتجهيزات في امتحان الثانوية العامة، وجاهزية القاعات خاصة ما يتعلق بالتكييف وتوفير المياه المبردة في ظل الظروف الجوية السائدة.


اقرأ أيضاً : 99540 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي السبت


كما أشاد ابو قديس خلال تفقده سير امتحان التوجيهي في العقبة السبت، بالثقة الكبيرة التي يبديها الطلبة أثناء الامتحان، ووعيهم بتعليماته واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي وجهتها الوزارة لهم. وأكد أبو قديس ضرورة الاستمرار بتطبيق البروتوكول الصحي من حيث التباعد والاجراءات الصحية والمعقمات والالتزام بالكمامة.

واستمع ابو قديس إلى ردود فعل الطلبة حول مجريات الامتحان والبيئة الامتحانية التي وفرتها الوزارة لهم.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: اسئلة التوجيهي وثائق محمية.. وسنلاحق مروجي الشائعات


وشملت الجولة التي رافقه خلالها النائب عبيد ياسين ومديرة التربية والتعليم الدكتورة رابعة العيدي، مدرسة أبو بكر الصديق التي شاهد خلالها جانبا من فتح مغلفات الأسئلة، كما تفقد قاعات الامتحان بمدرستي الثامنة للبنين، والثامنة للبنات.

وعلى هامش الجولة تفقد أبو قديس المخيم الكشفي التابع لوزارة التربية والتعليم ومجمع المدارس المركزية الذي تم انشاؤه من قبل سلطة إقليم العقبة، مشيرا الى ان الوزارة تدرس نقل عدد من المدارس إلى هذا المجمع.

بدوره أشاد النائب عبيد ياسين بجهود كوادر وزارة التربية والتعليم القائمة على سير الامتحان، لافتا إلى أن الزيارة اليوم تضمنت كذلك تفقد البنية التحتية والبيئة التعليمية لبعض المدارس. وثمن النائب عبيد هذا النهج في العمل الميداني، مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارة التي تعتبر خطوة إيجابية، تؤكد الاهتمام الكبير بقطاع التعليم في منطقة العقبة. الى ذلك، وبحسب بيان للوزارة، تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم عددا من قاعات الامتحان في محافظة عجلون رافقه خلالها محافظ عجلون سلمان النجادا، وكذلك عددا من قاعات الامتحان في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش.

كما تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عدداً من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم للواءي الموقر والقويسمة، شملت مدارس الفيصلية الثانوية للبنين، وأسماء بنت أبي بكر الثانوية للبنات، والملك عبدالله الثاني للتميز، رافقها خلالها مدير التربية والتعليم للواء الموقر الدكتور يوسف أبو الخيل.

وتقدم للامتحان اليوم 99540 مشتركا ومشتركة، في مبحث علوم الأرض والبيئة للفرع العلمي، واللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية لفرعي التعليم الأدبي والشرعي، والعلوم الصناعية الخاصة الورقة الثانية للفرع الصناعي، والإنتاج الحيواني للفرع الزراعي، وإنتاج الطعام وخدمته الورقة الثانية للفرع الفندقي والسياحي، والرسم والتصميم لفرع الاقتصاد المنزلي، وبرمجة الحاسوب إحصاء الأعمال لفرع المعلوماتية، والتشريح ووظائف الأعضاء للفرع الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter