الأونروا: وضع اللاجئين الفلسطينيين لا زال هشا ولا حلول تلوح في الأفق

فلسطين
نشر: 2021-07-02 18:51 آخر تحديث: 2021-07-02 19:07
الأونروا: وضع اللاجئين الفلسطينيين لا زال هشا ولا حلول تلوح في الأفق
الأونروا: وضع اللاجئين الفلسطينيين لا زال هشا ولا حلول تلوح في الأفق

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لا زاريني، ضرورة الاستمرار بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين حتى الوصول إلى حل عادل ومستدام يشمل الفلسطينيين مع الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في تصريحات نُقلت عن المسؤول الأممي على هامش زيارته الحالية لبروكسل، التي تتزامن مع الذكرى الخمسين للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والأونروا.


اقرأ أيضاً : "الأونروا" تطلق نداء استغاثة لغزة بقيمة 164 مليون دولار


وأشار لازاريني إلى أن نجاح التعاون الاستراتيجي بين الاتحاد والوكالة يجب ألا ينسي العالم أن وضع اللاجئين الفلسطينيين لا زال هشا ودون أي حل يلوح في الأفق، وفق البيان الصادر عن الوكالة اليوم الجمعة، الذي نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

وعقد لازاريني اجتماعات مع عدد من ممثلي المجموعات البرلمانية، تمت فيها إعادة تأكيد أهمية دور الأونروا في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة.

وشدد المسؤول الأممي أن مساعدات الأونروا تُقدم للاجئين الفلسطينيين بمعزل عن الصراعات الدائرة في المنطقة، ضمن احترام قيم الحيادية وعدم التمييز.

كما عقد المفوض العام للأونروا اجتماعاً مع العديد من أعضاء المفوضية الأوروبية، تم فيه تأكيد أهمية استئناف الشراكة بين الطرفين، "تم التطرق إلى التحديات المالية التي تواجه الأونروا خاصة في قطاع غزة ولبنان وسورية" .


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"التقصير"


وعبر المفوض العام للأونروا عن قناعته بأن الدعم القوي الذي تلقته الوكالة من الاتحاد الأوروبي طوال هذه السنوات، قد أمن للاجئين الفلسطينيين الشعور بأن المجتمع الدولي إلى جانبهم.

يذكر أن الأونروا تقدم مساعدات للاجئين الفلسطينيين في الداخل ودول الشتات، خاصة في مجالات التربية والتعليم والصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter