Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يتوجه إلى فلوريدا لتفقد موقع كارثة انهيار مبنى أودى بحياة 18 شخصا | رؤيا الإخباري

بايدن يتوجه إلى فلوريدا لتفقد موقع كارثة انهيار مبنى أودى بحياة 18 شخصا

عربي دولي
نشر: 2021-07-01 18:57 آخر تحديث: 2021-07-01 18:59
انهيار مجمع سكني ساحلي في فلوريدا
انهيار مجمع سكني ساحلي في فلوريدا

توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلوريدا الخميس، للقاء عائلات مفجوعة في أعقاب انهيار مجمع سكني ساحلي قبل أسبوع، وسط تلاشي الآمال في العثور على ناجين بين الأنقاض.


اقرأ أيضاً : بايدن: لن تحصل إيران يوماً على سلاح نووي في عهدي


وغادر بايدن والسيدة الأولى جيل البيت الأبيض في ساعة مبكرة الخميس، متوجهين جوا إلى ميامي ومنها إلى سيرفسايد المجاورة إذ بلغت حصيلة المأساة 18 قتيلا، فيما لا يزال أكثر من 140 في عداد المفقودين.

ومن بين القتلى طفلان بعمر أربع و10 سنوات، حسبما أعلنت رئيسة بلدية مقاطعة ميامي-ديد دانييلا ليفين كافا في ساعة متأخرة الأربعاء.

وقالت إن أي خسارة للأرواح "هي مأساة" مضيفة "لكن خسارة أطفالنا أكبر من أن تُحتمل".

ويُفترض أن يطلع بايدن على المستجدات من ليفين كافا ومسؤولين آخرين محليين ومن الولاية، وأن يشكر المسعفين وفرق البحث والإنقاذ، قبل أن يعقد لقاء مغلقا مع عائلات ضحايا الكارثة.

وقال البيت الأبيض إن بايدن "سيواسيهم فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ".

وأكد مسؤولون وضع خطط طوارئ في حال اشتدت قوة إعصار مداري يعصف حاليا في المحيط الأطلسي، وضرب ساحل فلوريدا الجنوبي الأسبوع المقبل، علما بأن المركز الوطني لرصد الأعاصير قال إنه "من المبكر جدا معرفة تداعياته في حال حصولها".

وقال إيلاد إدري القائد المساعد لفريق إنقاذ إسرائيلي أن المسعفين استكملوا وضع خريطة تحدد أماكن غرف النوم ومساحات أخرى في المبنى يحتمل أن يكون السكان محاصرين فيها.

وتمكن المسعفون من الوصول إلى مرآب تحت الأرض حيث كانوا يأملون في العثور على أشخاص عالقين داخل سيارات، لكنهم لم يعثروا على أحد، وفق إدري.

وحذر بأنه "مر أكثر من ستة أيام على الانهيار" معتبرا أن فرص العثور على أحياء ضئيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter