أبو قديس: حريصون على تعويض الفاقد التعليمي والاستجابة لكل المستجدات

الأردن
نشر: 2021-07-01 12:46 آخر تحديث: 2021-07-01 16:29
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، حرص الوزارة على تعويض الفاقد التعليمي، والاستجابة التعليمية والتربوية لكل المستجدات العالمية والمحلية عبر مأسسة استراتيجية وطنية للتعليم المستمر في الطوارئ.

وأوضح بمشاركته في أعمال مؤتمر"تطوير المنظومة التربوية الفلسطينية إنجازات، استحقاقات، رؤى استشرافية "، سعي الوزارة المستمر لتطوير قطاع التعليم بما يضمن الوصول المتساوي والمبني على الجودة لجميع الطلبة في المملكة.

وأشار في المؤتمر الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى الجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم في الأعوام السابقة، لتحسين جودة الخدمات التعليمية لمختلف الاعمار والمستويات، انطلاقا من إيمانها بحق الجميع بالتعليم، بغض النظر عن جنسياتهم أو حالتهم الذهنية والفيزيائية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يتفقد سير امتحان الثانوية العامة.. صور


وعرض أبو قديس، التجربة الأردنية في مجال التعليم واستراتيجية الوزارة التربوية والتعليمية بمجالاتها المتمثلة بالتعليم المبكر وتنمية الطفولة، والوصول والمساواة، ودعم النظام والجودة والموارد البشرية والتعليم المهني والأهداف المرتبطة بهذه المجالات.

وأكد حرص الوزارة على تعويض الفاقد التعليمي والاستجابة لفقر التعلم والدعم النفسي الاجتماعي والتوعية المجتمعية، لحشد الدعم والمشاركة في العملية التعليمية والتكيف مع كل وسائل التعليم ومتطلبات الصحة العامة.


اقرأ أيضاً : 155983 طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات التوجيهي الخميس


وبين استعداد الوزارة لتقديم خبراتها التربوية والتعليمية لدولة فلسطين، لمساندتها في سعيها لتطوير منظومتها التربوية.

ويهدف المؤتمر الذي جاء بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم الفلسطينية واليونسكو، إلى التعرف إلى النجاحات والتحديات المرتبطة بنظام التعليم الفلسطيني، ومدى قدرته على الاستجابة لاستحقاقات هذه التحولات، إضافة إلى التعرف إلى استراتيجيات وتجارب إقليمية ودولية.

أخبار ذات صلة

newsletter