وزير العمل يلتقي السفير الألماني في عمان

الأردن
نشر: 2021-07-01 12:40 آخر تحديث: 2021-07-01 12:40
وزير العمل يلتقي السفير الألماني في عمان
وزير العمل يلتقي السفير الألماني في عمان

بحث وزير العمل يوسف الشمالي في مكتبه اليوم الخميس مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في الأردن بيرنهارد كامبمان سُبل التعاون المشترك بين البلدين والبرامج والمشاريع الممولة المتعلقة بالعمل التي ينفذها الجانبين في الأردن.

وأعرب الشمالي عن تقديره للجهود الفاعلة التي يقدمها الجانب الألماني في تعزيز أواصر التعاون في قطاع العمل وبرامج التشغيل والتدريب، مؤكداً أن العلاقات الأردنية الألمانية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني نمت بشكل واضح بين البلدين في مختلف المجالات. 


اقرأ أيضاً : الصفدي يلتقي نظيره الكندي ويعقدان مؤتمرا صحفيا


وأكد اللقاء على أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق بين وزارة العمل ووكالة العمل الاتحادية الألمانية التي تهدف إلى فتح فرص عمل للأردنيين في سوق العمل الألماني في مختلف القطاعات.

كما تناول اللقاء أهمية التشاركية بين الجانبين في سياسات العمل للحد من تداعيات جائحة كورونا وفي مقدمتها خفض نسب البطالة في الأردن.

بدوره ثمن سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في الأردن بيرنهارد كامبمان الجهود المثمرة لوزارة العمل وتعاونها البناء والمؤسسي مع المؤسسات الألمانية الداعمة، مؤكدا أن المانيا مهتمة بدعم المشاريع التي من شأنها تطوير منظومة العمل في الأردن ودعم المشاريع التي من شأنها زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وخفض نسب البطالة.

أخبار ذات صلة

newsletter