Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يلتقي نظيره الكندي ويعقدان مؤتمرا صحفيا.. فيديو | رؤيا الإخباري

الصفدي يلتقي نظيره الكندي ويعقدان مؤتمرا صحفيا.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-07-01 11:52 آخر تحديث: 2021-07-01 13:24
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أنه يجب وقف أي إجراءات يمكن أن تفجر الأوضاع وتقوض فرص تحقيق السلام في الأراضي الفلسطينية.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكندي مارك غارنو، في عمّان الخميس، إن المرحلة الآن تستدعي أن نعمل جميعا للاستقرار في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أنه لا بد من احترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس الشريف، مشيرا إلى أن تهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة يشكل جريمة حرب.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يصدر البلاغ رقم (39) - تفاصيل


وبين الصفدي أن لقاءه مع نظيره الكندي، بُني على حوارات سابقة كان أجراها جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على مدى سنوات من التواصل والعمل المشترك من أجل زيادة التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وفي المجالات الأمنية والدفاعية ومحاربة الإرهاب".

وأشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الكندي للأردن "مؤشر على عمق العلاقات الأردنية الكندية والحرص المشترك في الاستمرار في الحوارات والنقاشات المستهدفة تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المتينة على القيم المشتركة في توفير الحياة الأفضل للشعوب".


اقرأ أيضاً : العموش: السياحة الدينية الإيرانية ليست مصلحة أردنية - فيديو


وقال الصفدي إن "كندا لها دور رئيسي في جهود دعم التنمية في منطقتنا، ونحن نعمل معا عبر العديد من البرامج على مدى سنوات من أجل تفعيل التعاون في هذا المجال".

وشكر كندا على الدعم الذي تقدمه للعديد من البرامج التي تستهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، "نحن مستمرون للعمل في هذا المجال".

 
 
 
 

أخبار ذات صلة

newsletter