العموش: السياحة الدينية الإيرانية ليست مصلحة أردنية - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-30 21:54 آخر تحديث: 2021-06-30 22:42
السفير الأردني السابق في إيران الدكتور بسام العموش
السفير الأردني السابق في إيران الدكتور بسام العموش

أكد السفير الأردني في إيران السابق الدكتور بسام العموش، معارضته للسياحة الدينية الإيرانية، قائلا إنها" ليست مصلحة أردنية.

وقال في استضافته ببرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، إن سياسة إيران التوسعية في الدول العربية، تدخلات دموية وعسكرية تخل بالأمن الداخلي، مبينا أن رأس مال الأردن "الأمن والأمان.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد ضرورة التركيز على الأولويات في القطاع السياحي.. فيديو


وأشار إلى أنه في حال قدوم مواطنين إيرانيين قد يخل بالأمن الداخلي الأردني، مشددا على أن قرار السماح للسياحة الدينية الإيرانية ليس مصلحة أردنية.

من جهته تساءل الكاتب والمحلل السياسي موفق محادين، عن سبب تسمية السياحة الدينية إلى المقامات بـ"السياحة الدينية الإيرانية"، وهل بإمكان الحكومة الأردنية منع الشيعة من الأوروبيين والأمريكيين من زيارة مقام الصحابي جعفر بن أبي طالب في محافظة الكرك.

وأكد على وجوب الفصل بين السياسة والسياحة، وانه من حق الإيرانيين وأي جنسيات أخرى بزيارة المقامات الدينية باستثناء اليهود، مشددا على أنه ضد السياحة المفتوحة.


اقرأ أيضاً : حجاج من فرسان القبر المقدس يزورون مواقع مسيحية في الأردن- فيديو


وبين أن السياحة الدينية قد تقدم للأردن دخلا يزيد عن عوائد وأرباح النفط، معتبرا أنها حرمت البلاد من تحقيق عوائد تصل بالمليارات وفق محادين.

ودعا وزارتي السياحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، إلى الإلتفات لمقام الصحابي زيد بن علي في مدينة القصر بمحافظة الكرك وتحويله لمزار ومنطقة سياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter