البابا فرنسيس يلتقي قادة كنائس لبنان

عربي دولي
نشر: 2021-07-01 11:06 آخر تحديث: 2021-07-01 11:08
البابا فرنسيس يلتقي قادة كنائس لبنان
البابا فرنسيس يلتقي قادة كنائس لبنان

يلتقي البابا فرنسيس الخميس، عشرة من أبرز رجال الدين المسيحيين اللبنانيين للبحث في الوضع الاقتصادي والسياسي الصعب في بلدهم الذي يأمل بزيارته قريبا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار المحروقات يدخل لبنان في أزمة جديدة


ويستضيف البابا قادة الكنائس في نزل القديسة مرثا في الفاتيكان، أي في مكان إقامته، قبل المشاركة في "يوم صلاة وتأمل خاص من أجل لبنان".

وكتب البابا في تغريدة عبر "تويتر: "أدعو الجميع إلى الوحدة معنا روحيا بالصلاة كي ينهض لبنان من الأزمة الخطيرة التي يمر بها وأن يُظهر مجددا وجهه، وجه السلام والرجاء".

وصلى البابا مرارا من أجل لبنان، الذي يشهد منذ صيف 2019 انهيارا اقتصاديا متسارعا فاقمه انفجار مرفأ بيروت في أغسطس الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص ودمّر أجزاء كاملة من المدينة.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من انهيار لبنان بعد انضمامه إلى الدول الأكثر فشلا في العالم - فيديو


وسبق أن أعرب البابا فرنسيس في مناسبات عدة عن رغبته في زيارة لبنان، الذي وصفه بأنه "نموذج للتعددية في الشرق والغرب" وأشار إلى أنه واجه تحديات "تمثل تهديدا وجوديا له".

وقال المطران الماروني سمير مظلوم إن لقاء الخميس سيركز على هجرة الشباب وتداعيات الأزمة على المدارس والمستشفيات والعائلات والأمن الغذائي، مشيرا إلى أن 50 إلى 60 في المئة من شبابنا يعيشون في الخارج، ولم يبق إلا كبار السن والأطفال".

أخبار ذات صلة

newsletter