Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع أسعار المحروقات يدخل لبنان في أزمة جديدة | رؤيا الإخباري

ارتفاع أسعار المحروقات يدخل لبنان في أزمة جديدة

عربي دولي
نشر: 2021-06-29 13:45 آخر تحديث: 2021-06-29 14:07
محطة محروقات في لبنان
محطة محروقات في لبنان

دخلت أزمة رفع أسعار المحروقات في لبنان منحى جديدا، مع البدء برفع الدعم عنها وإصدار جدول جديد يشير إلى ارتفاع أسعارها.

وأعلنت الحكومة اللبنانية صباح الثلاثاء، جدول الأسعار الجديدة للمحروقات، إذ ارتفع سعر بنزين أوكتان 95 ليصل إلى 61,100 ليرة للتنكة، فيما ارتفع سعر بنزين أوكتان 98 إلى 62,900 ليرة، والديزل إلى 46,100 ليرة، والغاز إلى 37,600 ليرة.


اقرأ أيضاً : دواجن لبنان مهددة بالنفوق بسبب نقص الديزل


وقال ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا في تصريح صحفي، إن ست بواخر باشرت تباعا تفريغ حمولاتها من المحروقات، فيما بدأت الصهاريج توزيع البنزين والديزل على محطات الوقود.

وأفاد مصدر أمني بأن مواطنين محتجين على غلاء المعيشة ورفع أسعار المحروقات، أوقفوا مركباتهم في وسط الشارع، ما تسبب بأزمة سير خانقة، مشيرا إلى استمرار أزمة المحروقات وامتناع عدد كبير من المحطات عن العمل.

وقال مصدر مطلع في وزارة الاقتصاد اللبنانية إن هذا الارتفاع والمرشح للزيادة بحسب جدول الأسعار العالمي، سينعكس ارتفاعا في كل الأسعار والمصاريف في لبنان، فيما يترتب عليه أعباء إضافية.

وأضاف أن سعر تعرفة سيارات الأجرة، سيصل إلى مستويات كبيرة، فيما النقل العام في لبنان غير متوافر إلا ضمن نطاق جغرافي ضيق.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من انهيار لبنان بعد انضمامه إلى الدول الأكثر فشلا في العالم - فيديو


وقال نقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد، من جهته، إن "أسعار السلع الغذائية سترتفع من 25-30 في المئة، مع الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار، مشيرا إلى أن سعر صرف الدولار الأمريكي تجاه الليرة اللبنانية تراوح منذ صباح الثلاثاء ما بين 17,300 إلى 17,380 ليرة لبنانية. 

وأغلقت البنوك اللبنانية أبوابها الثلاثاء، احتجاجا على اعتداء تعرض له البنك اللبناني-السويسري وموظفوه، في منطقة الحمرا، الاثنين، على يد مجموعة من إحدى الجمعيات، ما أدى إلى إصابة عدد من العاملين فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter