Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إذاعة عبرية: وفد من الاحتلال الإسرائيلي يبحث صفقة تبادل الأسرى في القاهرة | رؤيا الإخباري

إذاعة عبرية: وفد من الاحتلال الإسرائيلي يبحث صفقة تبادل الأسرى في القاهرة

فلسطين
نشر: 2021-07-01 09:03 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
إذاعة عبرية: وفد من الاحتلال الإسرائيلي يبحث صفقة تبادل الأسرى في القاهرة
إذاعة عبرية: وفد من الاحتلال الإسرائيلي يبحث صفقة تبادل الأسرى في القاهرة

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بأن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى موجود حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة، للبحث في صفقة "تبادل أسرى" مع الفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة العبرية أن "الزيارة تأتي ضمن المساعي لإعادة الأسرى الذين تحتجزهم حركة "حماس" في قطاع غزة"، مشيرة نقلا عن مسؤولين كبار، إلى أن "مغادرة الوفد إلى مصر وكذلك الوفود المتكررة الأخرى لا تعني أن هناك تقدما في الاتصالات".


اقرأ أيضاً : الرئيس "الاسرائيلي" لعباس: "تعال ننسى الماضي ونتعلم العيش سويا"


ولم يعرف متى سافر الوفد الإسرائيلي، برئاسة منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم والمسؤول الكبير في مجلس الأمن القومي نمرود غاز، إلى القاهرة أو حتى مدة زيارته الحالية.

ووفق موقع "إسرائيل 24" العبري، فإن الفترة المنصرمة شهدت حركة نشطة لمسؤولين من "حماس" وحكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى القاهرة في محاولة لتسريع المفاوضات، التي تشمل إنهاء ملف الإسرائيليين الأربعة المحتجزين بالقطاع بينهم جنديان تعتقد تل أبيب أنهما قتلا، فيما تريد "حماس" الإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى، الذين يبلغ عددهم أكثر من 5 آلاف أسير في السجون الإسرائيلية.


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية: لا مفر من قيام دولة فلسطينية


وسبق لمصر أن توسطت بنجاح في صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" عام 2011، تم خلالها تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بأكثر من ألف أسير فلسطيني.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter