"صحة إربد" لرؤيا: نتحقق من ادعاء مواطن تلقيه جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا

الأردن
نشر: 2021-06-30 13:52 آخر تحديث: 2021-06-30 14:17
تحرير: ايمن العمري
مطعوم كورونا - تعبيرية
مطعوم كورونا - تعبيرية

كشف مدير مديرية صحة إربد الدكتور رياض الشياب، عن قيام أحد الأشخاص بتقديم شكوى في المديرية حول خطأ طبي ادعى تعرضه له، تمثل بإعطائه جرعتين مختلفتين من لقاح فيروس كورونا.

وأضاف الشياب في تصريح لرؤيا أن الشخص تلقى الجرعة الاولى من لقاح كورونا من مطعوم سينوفارم "الصيني"، وحين قدوم موعد الجرعة الثانية تخلّف الشاب عن موعدها، ثم راجع مركز التطعيم لاحقا ولم يكن متوفرا إلا مطعوم أسترازينيكا البريطاني، مدعيا إعطاءه جرعة أسترازينيكا دون التحقق من بيانات وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً : "الصحة": لقاح فايزر لمن هم فوق 16 عاما.. تفاصيل


وبين الشياب لرؤيا أنه شكّل لجنة تحقيق على الفور للتحقق من سلامة إجراءات التطعيم التي تلقاها الشاب المدعي، وقام بتحويله الى مستشفى الأميرة بسمة في إربد لعمل فحوصات كاملة لجسمه وللدماغ، وفحص مراكز النطق والسمع في الدماغ.

وأوضح أن نتائج الفحوصات أثبتت سلامة دماغه وأعصابه من أي مضاعفات حدثت بسبب المطعوم، مؤكدا على أن عمل لجنة التحقيق مستمر ولن يتوقف الى حين التأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في إعطاء المطاعيم للمواطنين.


اقرأ أيضاً : مهم من الحكومة حول إعطاء لقاح كورونا لمن بلغ سن 40 عاما و17 عاما في الأردن


وأكد الشياب أن كل المطاعيم المعتمدة من وزارة الصحة هي مطاعيم آمنة، داعيا المواطنين إلى تلقي المطعوم بكل أمان وثقة، مشددا على أنه تم إعطاء لقاح كورونا إلى ما يزيد على 500 ألف مواطن في إربد، ولم يحصل أي مضاعفات عصبية أو مضاعفات خطرة جراء المطعوم.

 

اقرأ أيضاً : انقطاع الإنترنت عن مراكز التطعيم في إربد وازدحامات غير مسبوقة بسبب "فايزر" و"التوجيهي".. فيديو وصور

 

أخبار ذات صلة

newsletter