مهم من الحكومة حول إعطاء لقاح كورونا لمن بلغ سن 40 عاما و17 عاما في الأردن

الأردن
نشر: 2021-06-30 11:33 آخر تحديث: 2021-06-30 12:13
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين، تفاصيل المرحلة الثانية لخطة فتح القطاعات التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الخميس.

وقال دودين، إن أهم ما يميز المرحلة الثانية من خطة فتح القطاعات هو بند الحظر الليلي الذي سيصبح إلى الساعة الواحدة صباحا للأفراد والثانية عشر للمنشآت مع استمرار شهادة التطعيم كتصريح للمرور خارج الأوقات غير المسموح بها؛ لتشجيع المواطنين لتلقي اللقاح.

وأضاف أن جميع المؤسسات الحكومية ستعود للعمل بنسبة 100 بالمئة اعتبارا من الخميس، مضيفا أنه سيلغى الحظر بكافة أنواعه في مناطق المثلث الذهبي بجميع أشكاله وتعود لممارسة أعمالها بنسبة تشغيلية 100 بالمئة.


اقرأ أيضاً : عودة عمل صالات الأفراح في الأردن مع بدء مرحلة الفتح التدريجية الثانية الخميس


وبيّن أن الوصول إلى مناطق المثلث وفق الشروط المعدة سابقا بالحصول على جرعتي اللقاح أو تلقي الجرعة الأولى لا تقل على 21 يوما أو فحص بي سي آر سلبي النتيجة، مشيرا إلى أنه بعد ورود شكاوى بشأن أسعار الفحوصات المخبرية ستعلن عن مراكز حكومية لإجراء فحص بي سي آر مجانا سواء في المطار أو منطقة انطلاق الباصات والتي ستعتمد فيها الفحص السريع، بحيث أن لا يصل الشخص إلى أبواب المنطقة ثم يجد نفسه مصابا بالفيروس ليعود.


اقرأ أيضاً : قرارات حكومية جديدة تدخل حيز التنفيذ - تفاصيل


وعن السماح للتعليم بالوجاهي، أكد أن وزير التعليم العالي سيحدد بعض الكليات التعليمية التي ستعود إلى التعليم الوجاهي مع الزامية تلقي المطعوم.

كما أكد دودين أنه سيسمح لمن تجاوز عمره 40 عاما تلقي المطعوم دون موعد مسبق اعتبارا من الجمعة المقبلة.

وأضاف دودين، أن المطعوم سيصبح متاحاً لمن هم دون الـ17 عاما قريبا، مشيرا إلى أنه سيسمح لمن هم أقل من 18 عاما بالتسجيل على المنصة الخاصة بلقاح كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter