Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناصر لرؤيا: الإعلان عن 70% من تعيينات الحالات الإنسانية الأربعاء - فيديو | رؤيا الإخباري

الناصر لرؤيا: الإعلان عن 70% من تعيينات الحالات الإنسانية الأربعاء - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-29 21:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
رئيس الديوان سامح الناصر
رئيس الديوان سامح الناصر

قال رئيس الديوان سامح الناصر، إنه سيتم الإعلان عن 70% من تعيينات الحالات الإنسانية الأربعاء لمختلف الدوائر الحكومية، والبالغ عددها 272 حالة، مشيرا إلى أنه تم أخذ موافقة مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وبين الناصر خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الثلاثاء، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن الذين تم النسيب باسمهم بالتعيين عام 2019 واجتازوا الامتحانات، تبقى نتائجهم لحين صدور الكشف التنافسي للعام 2022.


اقرأ أيضاً : الخدمة المدينة: الحصة الأكبر في التعيينات الحكومية في وزارتي "الصحة والتعليم" - فيديو


ولفت إلى أن التعيينات في الوقت الحالي محددة بقطاع التعليم والصحة فقط، متمنيا السيطرة على الوضع الوبائي في الأردن، وعودة العمل بجميع الأنشطة ومتابعة مجال التعيينات حسب احتياجات الدوائر الحكومية.

وأشار الناصر إلى أنه يتخرج في الأردن سنويا ما بين 65-70 الف طالب، ويتم التعيين في السنة ما بين 7-9 آلاف شخصا أي بما يعادل 10-12% من الخريجين خلال العام.

وأضاف أنه يوجد فائض بالمهن التعليمية في الأردن، ويوجد لدى ديوان الخدمة المدنية كفاية لـ 20 عاما للأمام، داعيا إلى التحول للمشاريع الريادية الصغيرة سواء كانت خدماتية او إنتاجية.

وحول الذين نسبوا بالتعيينات خلال العام الماضي، قال الناصر إنه تم ترشيح 3 آلاف معلم ومعلمة للتعيين بشهر شباط، حيث أذن وزير التربية بتعيينهم وسكون ذلك في شهر آب القادم، مشيرا إلى أن التربية طلبت منهم استكمال إجراءات التعيين.

وأكد الناصر أن ديوان الخدمة المدنية واثق مما يقدمه ولا يوجد ما يخشاه، لافتا إلى أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تحفظ ملف التحقيق بتعيينات المستشفيات الميدانية لعدم وجود شبهة فساد.

 وقال الناصر إن ديوان الخدمة المدنية لم يسجل خلال 10 سنوات الماضية أي يوجد مخالفة، وأن إجراءات الديوان معلنة وشفافة وواضحة. 

أخبار ذات صلة

newsletter