Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان من "سلطة العقبة" حول حقيقة وجود أسماك قرش.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

بيان من "سلطة العقبة" حول حقيقة وجود أسماك قرش.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-06-28 14:00 آخر تحديث: 2021-06-28 14:43
بيان من "سلطة العقبة" حول حقيقة وجود أسماك قرش
بيان من "سلطة العقبة" حول حقيقة وجود أسماك قرش

سلطة العقبة: تبيّن عدم وجود مشاهدة فعلية لأي من أسماك القرش بعد إجراء مسح شامل للساحل لغاية مساء اليوم

سلطة العقبة: الموضوع قيد التحقيق للتأكد من ملابسات حادثة هجوم قرش على مواطن

أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الاثنين بيانا علقت فيه على الاخبار والمقاطع التي تداولتها البعض حول ظهور سمكة قرش في خليج العقبة تهدد سلامة المتنزهين والسياح.

وقالت سلطة منطقة العقبة، إن كوادر السلطة والقوة البحرية والزوارق الملكية أجرت مسحا شاملا للمناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني، بواسطة تسيير دوريات بحرية على مدار الساعة، إضافة إلى إجراء جمعية العقبة للغوص غطسات نهارية وليلية لمسح جوف البحر، وتبيّن عدم وجود مشاهدة فعلية لأي من أسماك القرش في تلك المناطق لغاية هذه اللحظة.

وأضاف البيان، أن الأجهزة الرسمية تحققت من مختلف الروايات التي ذكرت في هذا الصدد واستمعت لناشريها، في محاولة للوصول إلى معلومة دقيقة وواضحة حول هذه الحادثة، ولم يرد أي رواية متماسكة تؤكد الوجود لسمك القرش.


اقرأ أيضا : خبير بحري لرؤيا: وصول أسماك القرش إلى مدينة العقبة نادر جدا وقد يكون معدوما - فيديو


وأكدت السلطة في البيان، أن عمليات الرصد والمراقبة ما تزال مستمرة، وستواصل في الأيام المقبلة عملياتها بالتعاون مع قيادة القوة البحرية.

وشددت السلطة على ضرورة توخي الحيطة والحذر والتزام مرتادي البحر وأصحاب القوارب السياحية وممارسي الرياضات البحرية ومستخدمي الشواطئ، بعدم تجاوز المناطق المخصصة للسباحة أو ممارسة الرياضات البحرية.

وعلقت السلطة بخصوص ما تم تداوله حول إصابة أحد المواطنين نتيجة مهاجمة سمكة قرش، فإن الموضوع قيد التحقيق للتأكد من ملابسات الحادث.


اقرأ أيضا : سلطة العقبة لرؤيا: انتظروا بيانا تفصيليا حول حقيقة ظهور أسماك قرش


وفي السياق ذاته، أشارت السلطة إلى ادعاء غير صحيح ورد الأمس يفيد بقيام سمكة قرش بمهاجمة قارب صيد وتبيّن أن الخبر عارٍ من الصحة، وأنه يجري التحقيق مع مصدر الخبر من قبل الأجهزة الأمنية، المختصه لمحاسبته على نشر أخبار كاذبة.

كما تدعو السلطة المواطنين والسياح، إلى إبلاغ قيادة القوة البحرية فور مشاهدة أي كائنات بحرية غريبة أو أسماك القرش، مع الحرص على الدقة والمصداقية في نقل المعلومة.


اقرأ أيضا : أردني يروي لرؤيا تفاصيل تعرضه لهجوم "سمكة قرش" في العقبة - فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter