خبير بحري لرؤيا: وصول أسماك القرش إلى مدينة العقبة نادر جدا وقد يكون معدوما - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-27 21:40 آخر تحديث: 2021-06-28 07:14
أسماك قرش - تعبيرية
أسماك قرش - تعبيرية

قال رئيس الأقسام المشتركة في كلية العلوم الأساسية والبحرية الدكتور محمد خليل الزبدة، إن وصول أسماك القرش إلى شاطئ مدينة العقبة نادر جدا، وقد يكون معدوما، لأنها مأهولة بالحركة.


اقرأ أيضاً : سلطة العقبة لرؤيا: انتظروا بيانا تفصيليا حول حقيقة ظهور أسماك قرش


وأضاف زبدة لـ"رؤيا" إن أسماك القرش موجودة في كل بحار العالم، وفي البحر الأحمر أنواع كثيرة منها، لكن وجودها في منطقة العقبة نادر جدا، بحسب  السجلات التاريخية.

ولفت إلى أنه لا يملك أي معلومة حول حادثة اعتداء سمكة قرش على شاب ثلاثيني في العقبة، ولم يبلغوا في الكلية بالحادثة.

وبين زبدة أن اسماك القرش لا تقترب من الشاطئ، وإنما توجد في عرض البحر ومناطق عميقة.

وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، كشف عن تشكيل لجنة من السلطة والجهات ذات العلاقة، للتحقق من حول ما يتم تداوله من تعرض مواطنين مساء الجمعة لهجوم من سمكة قرش في العقبة.


اقرأ أيضاً : أردني يروي لرؤيا تفاصيل تعرضه لهجوم "سمكة قرش" في العقبة - فيديو


وقال البخيت في اتصال مع "رؤيا" في وقت سابق، إن اللجنة ستصدر بيانا تفصيليا حول حقيقة ما تم تداوله حول تعرض مواطنين لهجوم من سمكة قرش في العقبة.

وحول ما تردد من أنباء عن تعرض أحد القوارب الأحد، إلى هجوم من قبل أسماك قرش، أكد البخيت أن سلطة العقبة لم تبلغ بذلك، ولم يشاهد وفق ما ورد للسلطة أي أسماك قرش في منطقة خليج العقبة اليوم.

وشدد البخيت على أن القوة البحرية الملكية تعمل على حراسة الشواطئ، مؤكدا أن حركة السياحة والسباحة على شواطئ العقبة تسير طبيعيا.

وأفاد مراسل رؤيا نقلا عن شهود عيان، بأن أحد القوارب السريعة تعرض لهجوم من قبل أسماك القرش، اليوم الأحد.

وقال شهود عيان إن "القرش" اصطدم بأجنحة أحد القوارب، دون أن يسجل أي إصابات بشرية.

وكان شاب أردني ثلاثيني يعمل في المجال البحري بمحافظة العقبة، قد تعرض لإصابة بجروح خطرة في قدمه بعد أن هاجمته سمكة قرش مساء الجمعة، في أثناء هبوطه بالبراشوت، بعد عودته من جولة القفز المظلي عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter